السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يعلن عن مشاركة شباب من 16 دولة عربية في مسابقة (حكاية أثر)

المنامة في 05 يوليو/ بنا / أعلن المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي بالمنامة عن التفاعل الشبابي مع مبادرة (شباب عربي من أجل التراث)، إذ استلم ضمن مسابقة الأفلام الشبابية الإقليمية (حكاية أثر) 217 طلباً وصلت من 16 دولة عربية، وذلك بعد الإعلان عن المسابقة، والتي جاءت بمناسبة الذكرى الـ 50 لاتفاقية التراث العالمي، والذكرى العاشرة لإنشاء المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي في مملكة البحرين.

وكان المركز الإقليمي أعلن عن المسابقة خلال شهر أبريل الماضي، داعياً الشباب العربي المهتم بالثقافة والتراث والإعلام والتكنولوجيا إلى المشاركة في المسابقة، والتي تسلط الضوء على العلاقة بين التراث المادي وغير المادي والمرتبط بموقع التراث العالمي، إضافة إلى التركيز على التفاعل البشري مع موقع التراث العالمي المختار للفيلم والذاكرة الجمعية التي تحملها المجتمعات المحلية المحيطة به.

وتأتي هذه المبادرة بهدف خلق علاقة بين الشباب ومواقع التراث العالمي في المناطق المجاورة لهم، كما تسعى إلى تكوين اتصال شخصي مع الموقع التراثي وفهم كيف يمكن للموقع المساهمة في تحسين مستقبلهم والتأثير على حياتهم.

وقام المركز بتنظيم دورتين تدريبيتين لعدد 127 مشاركاً بين أفراد وفرق، وذلك عبر تقنيات الاتصال المرئي لدعمهم في مجال مهارات الإنتاج واستخدام المعدات التقنية، والجانب “التحريري” لعملية التصوير.

وسيقوم المشاركون بتقديم أعمالهم قبل مطلع أغسطس القادم، وسيتم دعوة صناع الأفلام الفائزين للحضور إلى مملكة البحرين لحضور احتفالات المركز بالتراث العالمي وعرض أفلامهم خلال شهر سبتمبر 2022 ضمن فعاليات (أيام التراث العالمي) الذي سيعلن عنها المركز قريباً.

شاهد أيضاً

مركز الشيخ إبراهيم يستضيف الفيزيائية السعودية ابتسام باضريس

المنامة في 04 مارس / يستضيف مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، …

مؤسِسة “دارة الفنون” في حضرة مركز الشيخ إبراهيم الاثنين المقبل

المنامة في 02 فبراير /  يلتقي مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، …

“التنمية السياسية” يصدر كتاب “الأطلس السياسي”

المنامة في 17 يوليو / بنا / أعلن معهد البحرين للتنمية السياسية عن إصدار النسخة …

هيئة الثقافة تنظم فعالية مبادرة “كتاب ومكان” في بهو مسرح البحرين الوطني يوم غداً الأربعاء

  تناقش كتاب “البوكر في ميزان النقد” للدكتورة مي السادة والأستاذ رسول درويش.. هيئة الثقافة …