الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

المنتخب البحريني يواجه إيران في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم عن قارة آسيا

article

المنتخب البحريني يواجه إيران في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم عن قارة آسيا

المنامة في 28 نوفمبر / بنا / تستضيف صالة مدينة خليفة الرياضية، مساء غدٍ الاثنين، مباراة المنتخب البحريني الأول لكرة السلة مع نظيره الايراني، ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم عن قارة آسيا.

وستقام المباراة في تمام السابعة مساء بتوقيت مملكة البحرين، حيث يأمل الأحمر البحريني بقيادة مدربهم الأمريكي سام فينسنت، في تحقيق الفوز الاول بالتصفيات بعد خسارته امام المنتخب الايراني في الجولة الأولى بنتيجة 82-66 في لقاء الفريقين بالعاصمة طهران بعد مواجهة مثيرة.

وستكون المباراة ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً منتخبات سوريا وكازاخستان، والتي شهدت فوز كازاخستان في افتتاحية التصفيات بواقع 84-74، والمنتظر أن يلتقي المنتخبان مجددًا غد “الإثنين”، على صالة الفيحاء بدمشق.

وسيعتمد المنتخب البحريني على نجومه محمد قربان، صباح حسين عزام، هشام سرحان، ميثم جميل ومحمد كويد، محمد حسين، محمد امير، أحمد سلمان رمضان ونادر شاكر، محمد بوعلاي وعلي جابر، وعلي ربيعة، لتحقيق الفوز رغم أن المواجهة لن تكون سهلة خاصة أن منتخب إيران يعتبر من أبرز المرشحين لنيل البطاقة المباشرة المؤهلة إلى المونديال حيث يمتلك نجوم بارزين، اذ يضع التصنيف الدولي المنتخب البحريني في المركز 102 عالميا، بينما يأتي منتخب إيران في المركز 22.

ويستعد الأحمر البحريني للمواجهة بمجموعة من التدريبات بقيادة المدرب الأمريكي سام فينسنت الذي ركز من خلالها على سلسلة من المهام التي يجب العمل بها لتصحيح بعض الأخطاء التي وقعت في المواجهة الأولى التي اقيمت يوم الجمعة الماضي.

وكان اتحاد السلة قد وجه الدعوة للجماهير وروابط المشجعين للحضور وتشجيع المنتخب الوطني في لقائه مساء غد، خاصة وأن المباراة تقام على أرضنا وتواجد الجماهير فيها سيعطي الأحمر البحريني دفعة معنوية لتقديم الأفضل في مباراته الثانية بالتصفيات.

ويتواجد 16 منتخبا آسيويا في هذه التصفيات تتنافس على 6 بطاقات، بعد منح بطاقتي تأهل مباشرتين للدولتين المضيفتين الفلبين واليابان، على أن تبقى بطاقة التأهل المباشر لإندونيسيا مرهونة باحتلالها أحد المراكز الثمانية الأولى في بطولة كأس آسيا 2021 والتي تم تأجيلها حتى يوليو2022.

شاهد أيضاً

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …

منظمة بريف توقع عقدا مع شركة (توب تن) الرائدة في الفنون القتالية

المنامة في 19 مارس/ وقعت منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION  عقدًا مع شركة TOP …

أحمد خليل وعبدالله يعقوب يديران بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

المنامة في 19 مارس/ رشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكم الدولي أحمد خليل والحكم المساعد …

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتعيين مديرين في الهيئة العامة للرياضة

المنامة في 19 مارس/ صدر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة …