الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

الوطنية لحقوق الإنسان تستعرض منجزات مملكة البحرين في المؤتمر الدولي الخامس لحماية حقوق الإنسان في أوراسي

 

المنامة في 17 أكتوبر/ بنا / شاركت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بتقنية الاتصال المرئي في المؤتمر الدولي الخامس لحماية حقوق الإنسان في أوراسيا، تحت شعار “حماية حقوق الإنسان في أوراسيا: تبادل أفضل ممارسات المؤسسات الوطنية في حماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة”، والذي عقدته المفوضية العليا لحقوق الانسان في روسيا الاتحادية من العاصمة موسكو.

و يأتي المؤتمر و الذي حظي بمشاركة واسعة من قبل ممثلي المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان حول العالم، وكذلك ممثل مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان؛ لتبادل أفضل الممارسات والاستماع إلى تجارب المؤسسات والهيئات الأخرى من أجل إثراء الخبرات وتعزيزها بين هيئات المساواة والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية العاملة في مجال حقوق الإنسان، فضلا عن ممثلي المجتمع الأكاديمي والعلمي في سبيل حماية حقوق الإنسان.

وخلال مشاركة المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تجربتها في حماية وتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، تم استعراض دورها – بناء على ولايتها الواسعة – من خلال عقد الدورات التدريبة وورش العمل المعنية بهذه الفئة، ونشر التوعية عبر الحملات الإعلامية ذات الصلة بموضوع الإعاقة ومدى ارتباطه الوثيق بحقوق الإنسان.

كما تم التطرَق إلى البعد الإنساني والاهتمام الكبير الذي أولته قيادة عاهل البلاد المفدى بفئة ذوي الإعاقة عبر إصدار القوانين والتشريعات الوطنية في مملكة البحرين المعنية بحماية وتعزيز حقوق هذه الفئة.

وفي الختام، أكدت المؤسسة على تطلعاتها لتفعيل المزيد من أطر التعاون بين جميع الشركاء في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان، لتحقيق المزيد من التطور والنماء في منظومة حقوق الإنسان الدولية تنفيذا لأهداف التنمية المستدامة 2030.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …