الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة: مركز استدامة إضافة نوعية لجهود تعزيز التنمية المستدامة

المنامة في 29 يوليو / بنا / قالت الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة المهندسة شوقية حميدان “أن مركز استدامة للتحكم في ادارة المخلفات يعتبر اضافة نوعية لجهود تعزيز التنمية المستدامة، وذلك من خلال رفع القدرة والكفاءة في مجال ادارة ورقابة عمليات تجميع والتحكم في المخلفات المنزلية في المملكة”.

جاء ذلك خلال زيارة الوكيل المساعد التفقدية للمركز الذي تم تأسيسه بتعاون بين كلا من وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، وشركتي تجميع المخلفات المنزلية كلا من مدينة الخليج للتنظيفات وشركة اربرايسر.

واضافت حميدان ” أن الوزارة حرصت ضمن معطيات برنامج عمل الحكومة الموقرة على تعزيز التنمية المستدامة من خلال الارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين وعلى الاخص المشاريع الخاصة بالمحافظة على صحة الانسان والبيئية ومن اهمها تجميع وادارة المخلفات المنزلية”.

واوضحت “ان هذا المركز يهدف إلى توفير المعلومات والمؤشرات حول جوانب إدارة المخلفات، ويتحكم في نظام إدارة الأداء الذي يتحكم في عمليات شركتي النظافة ومنها نظام تعقب المركبات بنظام تحديد المواقع العالمي، والذي يراقب عمليات تحركات مركبات جمع المخلفات، بالإضافة إلى البيانات الواردة من موقع التحكم في المخلفات”.

كما يقوم المركز بتنفيذ دراسة نصف سنوية حول وضعية المخلفات في المملكة والتي تعتبر من اساسيات وضروريات المعلومات اللازمة لمعالجة المخلفات، بالإضافة إلى توفير البيانات والمشورة والمعلومات لشركات القطاع الخاص المعنية.

وأضافت ” لا تقتصر مهام المركز على التحكم والرقابة والبيانات، بل تتعدى ذلك إلى تقديم برامج التوعية العامة، وتحقيق وتنفيذ نظم الإدارة المتكاملة المستدامة للنفايات وفقا لأعلى المعايير المعتمدة عالميًا، كما يعمل المركز على تحقيق الاستدامة في المخلفات من خلال توفير حلول لتقنيات ونظم صديقة للبيئة في مجال ادارة المخلفات، وتعزيز المسئولية الاجتماعية بين القطاعين العام والخاص في مجال ادارة المخلفات”.

وبينّت إن “انشاء مركز (استدامة) يصب في تحقيق استراتيجية شئون البلديات للاستخدام المستدام للموارد وضبط وترشيد الانفاق من خلال تطبيق أفضل الممارسات المتبعة في مجال ادارة المخلفات المنزلية”.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …