الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

الوكيل المساعد للشؤون الإسلامية: إدارة شؤون القرآن تعتمد عدداً من المسابقات القرآنية المحليةب

المنامة في 12 أبريل / بنا / اعتمدت إدارة شؤون القرآن الكريم بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، عدداً من المسابقات القرآنية المحلية، ضمن قيام قسم المسابقات القرآنية التابع لإدارة شؤون القرآن الكريم منذ عامين بإصدار دليل موحد ينظم عمل المسابقات القرآنية المحلية، والتي وصلت إلى 39 مسابقة قرآنية، حيث ساهم الدليل في تنوع فروع المسابقات بما يخدم جميع فئات المجتمع.

وقال الدكتور محمد طاهر القطان الوكيل المساعد للشؤون الإسلامية، “اعتمدت إدارة شؤون القرآن الكريم منذ العام 2020 وحتى اليوم، تسع مسابقات محلية، وهي: مسابقة إبراهيم طالب القرآنية، ومسابقة الهداية القرآنية للتلاوة، ومسابقة ابن الجزري الإسلامية القرآنية، ومسابقة جعفر الصادق القرآنية، ومسابقة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ محمد بن حمد بن عبدالله آل خليفة القرآنية، ومسابقة فليتنافس المتنافسون، ومسابقة الشيخ أحمد بن جبارة الرميحي، ومسابقة المغفور له صالح أحمد بو عنق القرآنية، وجائزة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان بن حمد آل خليفة القرآنية.

وأوضح القطان بأن هذه المسابقات تهدف إلى تشجيع الناشئة على الإقبال على تلاوة القرآن الكريم تلاوةً وحفظاً، فضلاً عن التنافس في حفظ القرآن الكريم والإسهام في تربية النشء تربية إيمانية ترتكز على قيم القرآن الكريم وفضائله.

وأشاد بالدعم المستمر الذي تحظى به جميع البرامج والأنشطة المتعلقة بخدمة القرآن الكريم وحفاظه ومراكز تعليم القرآن الكريم من قِبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد حفظه الله ورعاه، حتى أصبحت للبحرين سمعة طيبة في مجال القرآن الكريم، كما أنها شاركت في تحكيم المسابقات القرآنية الدولية، مع إحراز ممثلي مملكة البحرين مراكز متقدمة في المسابقات القرآنية الدولية.

ولفت إلى أن قسم المسابقات القرآنية يقوم بزيارات ميدانية لتقييم المسابقات القرآنية المحلية، حيث يتم تكريم المسابقات المتميزة والتي تحصل على مؤشرات أداء عالية، مشيراً إلى أن هذه المسابقات ستشهد سنوياً تطوراً ملموساً من حيث الأقسام والفروع والحرص على استهداف فئات جديدة في المجتمع.

واختتم القطان قائلاً: استجابةً للمتغيرات التي فرضتها جائحة كورونا (كوفيد – 19)، فإن مراكز تعليم القرآن الكريم التابعة للوزارة، تنظم مسابقاتها وتكرم الفائزين فيها عن بعد.ب

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …