الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

انطلاق الأسبوع الرابع والأخير من مهرجان صيف البحرين

المنامة في 23 أغسطس / بنا / انطلقت اليوم الأحد فعاليات الأسبوع الرابع والأخير من مهرجان صيف البحرين في نسخته الثانية عشرة، بتوليفة من الأنشطة الفنية والأدبية والثقافية المتنوعة التي يمكن متابعتها عبر قنوات مواقع التواصل الاجتماعي على العنوان @Nakhoolbah، كما يمكن الحصول على برنامج صيف البحرين وكافة تفاصيل الأنشطة ومواعيد عرضها على الموقع الإلكتروني www.bahrainsummer.bh.

كما ينظم خلال المهرجان سلسلة من ورش الأعمال للصغار خلال الأسبوع الرابع تبدأ يوم 24 أغسطس الجاري مع ورشة عمل “اصنع فراشتك بخيوط ملونة”، وهي ورشة من تقديم متحف البحرين الوطني ويقوم خلال الأطفال بتعلم استخدام الخيوط الملونة بالأصباغ لابتكار أعمال فنية خاصة بهم، كذلك يقدّم المهرجان في اليوم ذاته ورشة عمل “صناعة المغناطيس”، والتي يتعلم خلالها الأطفال صناعة صور يمكن لصقها لاحقا على واجهة الثلاجة في المنزل.

أما يوم 25 أغسطس فيقدّم المرجان ورشتي عمل “ترميم الورق” التي تتيح للصغار تعلم كيفية ترميم الورق الأثري وورشة عمل “الإسعافات الأولية للقطع الأثرية” والتي تركز على كيفية حماية القطع الأثرية من الظروف البيئية المحيطة.

ويوم 26 أغسطس يقدّم مهرجان صيف البحرين ورشة عمل “الفن السائل باستخدام الأكريليك” بالتعاون مع مركز ميراكي للفنون، وورشة عمل طباعة “ورق الشجر على الملابس” والتي يتعلم خلالها المشاركون طرق سهلة لإضفاء لمسات جمالية على الملابس باستخدام تقنيات فنية. وأخيراً يوم 27 أغسطس تقدّم نور حسن ورشة عمل تفاعلية بعنوان “صناعة الأحجية” وفيها يتعلم الصغار طرق صناعة أحجية تعليمية من الأرقام والحروف باستخدام أعواد وقطع خشبية من المنزل.

ويوم 28 أغسطس يقدّم مهرجان الصيف نشاطين لسرد القصص الأول مع قصة “أريد قبعتي” تقرأها إيمان الغوّاص، وقصة “مدينة الأحجار” تقرأها جمانة القصّاب. كما وتقدّم أكاديمية سوبر سوكر في هذا اليوم نشاط كرة القدم لتعليم الصغار مهارات هذه اللعبة وأساسياتها.

وفي آخر أنشطة الطبخ من مهرجان صيف البحرين، سيكون الجمهور على موعد مع وضّاح سوار يوم 29 أغسطس، صاحب المطعم اللبناني “بدوي”، والذي يستعرض تشكيلة متنوعة من الأطباق الشامية الصحية، عبر وصفات سهلة باستخدام أبسط المقادير.

وتختتم جولات مهرجان صيف البحرين الافتراضية مع جولة في دائرة البريد، حيث سيصحب كل من نخول ونخولة مشاهدي الجولة في أرجاء مكتب دائرة البريد في المنامة الذي يحتضن متحفاً يوثق تاريخ الخدمات البريدية في البحرين خلال الحقب المختلفة.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …