الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة

انطلاق البطولة التصنيفية الثانية للاتحاد البحريني ​​​​​​​للسنوكر ​​​​​​​

المنامة في 17 يوليو / بنا / انطلقت البطولة التصنيفية الثانية للسنوكر التي ينظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس، وذلك بمشاركة 55 لاعبًا على صالة الاتحاد بمجمع النادي الأهلي بالماحوز.

وشهدت البطولة توزيع اللاعبين المشاركين على 16 مجموعة تضم نصفها أربعة لاعبين، فيما تضم المجموعات الأخرى ثلاثة لاعبين، ووصلت المنافسات إلى الدور نصف النهائي بتأهل حبيب صباح، أحمد الحايكي، محمد الشيخ ويونس صقر، فيما ستقام المباراة النهائية يوم غد “الثلاثاء”.

وكانت منافسات الدور ربع النهائي قد شهدت تأهل اللاعب يونس صقر على اللاعب خليل بوسيف بأربعة أشواط مقابل ثلاثة بعد أن كان بوسيف متقدمًا بشوطين دون مقابل، وفوز محمد الشيخ على هشام الصقر بأربعة أشواط مقابل ثلاثة، فيما صنع أحمد الحايكي المفاجأة وتأهل بجدارة بفوزه على عبدالله مجيران بأربعة أشواط مقابل ثلاثة، في حين كان أول المتأهلين إلى دور الأربعة نجم المنتخب الوطني حبيب صباح بفوزه على إياد الأنصاري بأربعة أشواط دون مقابل.

من جانبه، قال حسين بوبشيت رئيس لجنة المنتخبات بالاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس، إن البطولة شهدت مشاركة أبرز اللاعبين من أجل تحسين تصنيفهم والمشاركة في البطولات التي يخوضها المنتخب في الفترة المقبلة حسبما تفرزه نتائج البطولات التصنيفية التي يقيمها الاتحاد سنويًا، والتي يسعى الاتحاد إلى الاستفادة منها بأفضل الطرق من حيث تهيئة اللاعبين لخوض الاستحقاقات الدولية والآسيوية والعالمية.

ونوّه بوبشيت إلى أن مباريات دور الثمانية شهدت تقديم اللاعبين مستويات قوية ومباريات متقلبة في النتائج، وهو ما أظهر هذا الدور بمستوى متميز في جميع المباريات، مشيدًا بعودة المخضرم محمد الشيخ إلى المنافسة من خلال التأهل إلى دور الأربعة.

شاهد أيضاً

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …

منظمة بريف توقع عقدا مع شركة (توب تن) الرائدة في الفنون القتالية

المنامة في 19 مارس/ وقعت منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION  عقدًا مع شركة TOP …

أحمد خليل وعبدالله يعقوب يديران بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

المنامة في 19 مارس/ رشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكم الدولي أحمد خليل والحكم المساعد …

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتعيين مديرين في الهيئة العامة للرياضة

المنامة في 19 مارس/ صدر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة …