الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

انطلاق بيع تذاكر حفل أوركسترا البحرين الفيلهارمونية بقيادة المايسترو مبارك نجم

المنامة في 19 سبتمبر / بنا / أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار عن بدء بيع تذاكر حفل “أوركسترا البحرين الفيلهارمونية”، أول أوركسترا في مملكة البحرين، بقيادة المايسترو الدكتور مبارك نجم. والذي يأتي كباكورة حفلات مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الحادية والثلاثين، ويقام يوم 1 أكتوبر  في مسرح البحرين الوطني.

ويمكن الحصول على التذاكر عبر محلات فيرجين ميغاستور البحرين سيتي سنتر أو من على الموقع الإلكتروني للمحلات.

وتأسست أوركسترا البحرين الفيلهارمونية في 26 مارس 2022م على يد الموسيقار المايسترو الدكتور مبارك نجم قائد الفرقة الموسيقيّة للشرطة ومؤسّس معهد البحرين للموسيقى. وتضم الأوركسترا حالياً أكثر من 100 موسيقيّ وكورال. ويحظى هذا المشروع على دعمٍ  هيئة البحرين للثقافة والآثار في إطار رعاية حكومة مملكة البحرين المتواصل للفنون ورسالتها السامية التي تُعبّر عن عراقة الأمم وتطوّرها، وتشكيل وجدانها، والارتقاء بالذوق العام، وضمن الاهتمام بتقديم المملكة كواجهةٍ حضاريّةٍ جاذبة لكافة أشكال الإبداع الثقافيّ.

ويعد هذا الحفل أول محطّات أوركسترا البحرين الفيلهارمونية، ليكون انطلاقة رحلتها في الترويج للوجه الحضاري البحريني ولتأخذ مكانها كمَعلم موسيقي هام في المشهد الثقافي في البحرين. وخلال الحفل سيكون الجمهور على موعد مع إبداعات الألحان البحرينية والعربية التي صاغها أوركيسترالياً الموسيقار مبارك نجم في قوالب فنية تدمج الموسيقى الكلاسيكية العالمية مع سحر ورونق الموسيقى والألحان العربية.

يذكر أن مهرجان البحرين للموسيقى يقام من 1 و7 أكتوبر القادم ويلقي الضوء على مختلف الأنماط الموسيقيّة والغنائيّة، الشعبيّة منها والحديثة، المحليّة، العربيّة، والعالميّة. هذه التوليفة الموسيقيّة المتناغمة، سيصدح بألحانها الفنّانون على مدار أيّام المهرجان، انطلاقًا من مسرح البحرين الوطني، الصالة الثقافيّة ودار المحرّق.

وللمزيد من المعلومات حول مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 31، يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار الإلكتروني وكذلك متابعة حسابات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي على @CultureBah.

شاهد أيضاً

مركز الشيخ إبراهيم يستضيف الفيزيائية السعودية ابتسام باضريس

المنامة في 04 مارس / يستضيف مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، …

مؤسِسة “دارة الفنون” في حضرة مركز الشيخ إبراهيم الاثنين المقبل

المنامة في 02 فبراير /  يلتقي مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، …

“التنمية السياسية” يصدر كتاب “الأطلس السياسي”

المنامة في 17 يوليو / بنا / أعلن معهد البحرين للتنمية السياسية عن إصدار النسخة …

هيئة الثقافة تنظم فعالية مبادرة “كتاب ومكان” في بهو مسرح البحرين الوطني يوم غداً الأربعاء

  تناقش كتاب “البوكر في ميزان النقد” للدكتورة مي السادة والأستاذ رسول درويش.. هيئة الثقافة …