الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة
bahrainnow.net....|بالشراكة مع تمكين ومجلس التنمية الاقتصادية.. (سيتي) تدشن مركزا عالميا للتكنولوجيا في البحرين.
bahrainnow.net....|بالشراكة مع تمكين ومجلس التنمية الاقتصادية.. (سيتي) تدشن مركزا عالميا للتكنولوجيا في البحرين.

بالشراكة مع تمكين ومجلس التنمية الاقتصادية.. (سيتي) تدشن مركزا عالميا للتكنولوجيا في البحرين

 

المنامة في 27 سبتمبر/ بنا / دشنت اليوم مجموعة سيتي المصرفية مركزا عالمياً للتكنولوجيا في مقرها بمملكة البحرين، وسيكون مركز سيتي للتكنولوجيا الذي تم إطلاقه كجزء من شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع صندوق العمل “تمكين” ومجلس التنمية الاقتصادية بمملكة البحرين، أحد أكثر المراكز تقدمًا في المنطقة ويهدف إلى خلق ألف وظيفة في مجال البرمجة على مدى السنوات العشر القادمة.

وتقدم مراكز سيتي للتكنولوجيا الدعم للعديد من المشاريع العالمية والعملاء في مختلف أنحاء العالم، فضلاً عن المساهمة في تسريع تطوير الحلول الرقمية المتطورة.
وقد جاء اختيار سيتي لمملكة البحرين لاحتضان هذا المركز لما تتمتع به مملكة البحرين من بيئة حاضنة للأعمال، تزخر بالموارد البشرية المؤهلة، واللوائح التنظيمية الداعمة للنمو والتطور إضافة إلى الدعم الحكومي. كما أن الاهتمام الذي توليه مملكة البحرين بالمرأة من خلال الأنظمة الداعمة لتكافؤ الفرص يساهم في تحقيق أهداف تمكين المرأة الإستراتيجية لمجموعة سيتي المصرفية.

وحول الإعلان عن المركز التكنولوجي قال السيد علاء سعيد، الرئيس العالمي للمنصات الإلكترونية والتوزيع في مجموعة سيتي المصرفية: “سيقوم قسم تداول العملات الأجنبية في مجموعة سيتي بتوظيف أول دفعة من المتخصصين في التكنولوجيا ضمن مركز سيتي للتكنولوجيا، حيث سينصب تركيزنا في المرحلة الأولى في البحرين على هندسة المنصات التكنولوجية الرئيسية، والعمل على تعزيز قدرات التنفيذ والاتصال عبر أنظمة التحليل وتداول العملات الأجنبية”.

وأضاف : “وبمرور الوقت، سيتوسع مركز التكنولوجيا في البحرين لدعم اسواق سيتي وقسم العملاء من القطاع التجاري على نطاق أوسع، مما سيساهم في تعزيز نطاق القدرات المطورة محليًا إلى أبعد من ذلك”.

وتأتي شراكة صندوق العمل تمكين مع سيتي في هذا البرنامج كجزء من جهود تمكين المستمرة في خلق فرص عمل جديدة وتنمية مهارات الأفراد من أجل تعزيز قدرتهم التنافسية وتوظيفهم في القطاع الخاص، وتعزيز تطورهم الوظيفي من خلال البرامج التي تمكنهم من دخول الأسواق الدولية، ليصبحوا قادة في مجالاتهم.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـدى سيتي البحرين السيد ميشال صوايا: “تسارعت وتيرة الأتمتة والرقمنة في قطاع الخدمات المالية بشكل كبير في العامين الماضيين، حيث سيساهم تدشين مركزنا التكنولوجي في التوسع بسرعة لتلبية الطلب العالمي المتزايد من العملاء على الحلول الرقمية”.

 

 

وأضاف: “يسعدنا أن يكون لدينا مركز تكنولوجي في البحرين للاستفادة من عدد كبير من المواهب المتنوعة التي توفرها المملكة وتوظيف تقنيين مؤهلين على دراية تامة بقطاع الاعمال. وإنني على ثقة من أن المركز التكنولوجي سينجح في ابتكار الحلول الرقمية التي ستفيد عملائنا على مستوى العالم”.

وقالت اليسار فرح أنطونيوس الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي المصرفية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تركز استراتيجيتنا على الاستثمار المكثف في التكنولوجيا والمنصات الرقمية لخدمة عملائنا وأعمالنا في جميع أنحاء العالم. ويضعنا مركز التكنولوجيا الجديد خطوة أقرب إلى توفير تجربة أفضل للعملاء في عالم يتسم برقمنة عالية ويساهم بشكل كبير في نجاح عملائنا. كما أنه يسلط الضوء على التزامنا تجاه مملكة البحرين كمركز استراتيجي للابتكار “.

بهذه المناسبة، سلط الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” سعادة السيد حسين محمد رجب الضوء على أهمية مثل هذه البرامج للمستثمرين لإدراك حجم المواهب والكوادر البشرية المؤهلة المتوفرة في البحرين.

وقال: “تمتلك المملكة سجلاً حافلاً يعكس أهلية الكوادر البحرينية وتنافسيتها عالمياً، فيما يعزز جذب الاستثمارات العالمية عبر جميع القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية.

ونقدر عاليا الشراكة الاستراتيجية مع مجلس التنمية الاقتصادية وجميع الجهات ذات العلاقة في فريق البحرين، حيث تهدف تمكين إلى تحقيق النمو الاقتصادي والتأثير من خلال دعم القطاع الخاص نحو الإنتاجية والابتكار والتحول الرقمي والتوسع الدولي وتطوير الكوادر البشرية، لا سيما في التكنولوجيا والمهارات الجديدة”.

وبدوره قال السيد خالد حميدان الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية : “تتميز البحرين بالأسس القوية في قطاع الخدمات المالية منذ عقود. ويعد البرنامج الذي اتفقنا عليه مع مجموعة سيتي خطوة إضافية مهمة لتطوير اقتصادنا والمضي قدماً في التحول الرقمي. وجود هذا المركز في البحرين يمثل لنا فرصة التي يمكن من خلالها أن نؤثر في التحول الرقمي على المستوى العالمي، حيث ستدعم المواهب البحرينية طموح مجموعة سيتي لتحقيق نتائج إيجابية في جميع أنحاء العالم “.

وأضاف حميدان: “في مجلس التنمية الاقتصادية، سنواصل العمل في جميع أنحاء العالم بحثًا عن جذب الشركات العالمية مثل مجموعة سيتي لتأسيس عمليات في المملكة والاستفادة من بيئة الأعمال والمواهب المؤهلة ذات المستوى العالمي. نحن نسعى لعلاقة أكثر ازدهارا مع مجموعة سيتي، ونتطلع إلى رؤية نجاحهم في العالم انطلاقا من البحرين”.

الجدير بالذكر أن سيتي تزاول نشاطها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ ما يزيد عن نصف قرن، وتوفر باقة واسعة من خدمات المؤسسات والشركات، وتضم خدمات سيتي في المنطقة كلا من الخدمات الاستثمارية للشركات وخدمات الأسواق الرأسمالية، وعمليات إدارة النقد والسيولة، وخدمات الخزينة والخدمات المصرفية الإسلامية للمؤسسات. كما توفر سيتي الخدمات المصرفية للأفراد في البحرين والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى تقديم خدمات إدارة الثروات لعملائها في المنطقة من خلال مجموعتها لإدارة الثروات العالمية.

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …