السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

بتنظيم مشترك بين “تمكين” و”الأعلى للمرأة” ..اقامة جلسة حوارية خاصة للمرأة البحرينية وريادة الأعمال

المنامة في 21 نوفمبر/ بتنظيم مشترك بين صندوق العمل ((تمكين)) والمجلس الأعلى للمرأة وبمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، أقيم بمركز ريادات جلسة حوارية مفتوحة ضمت عدداً من رائدات الأعمال البحرينيات، وذلك للوقوف على أبرز الفرص والتحديات التي خللت مسيرة أعمالهن في قطاع العمل الحر.

واستضافت الفعالية كل من السيدة هلا المؤيد المدير التنفيذي لمجموعة المؤيد للمقاولات التي تحدثت عن ما تميزت به تجربتها ضمن قطاع التشييد والإنشاء والذي يقل تمثيل المرأة فيه، كما تناولت السيدة إيمان الصباح مؤسس شركة Fablemill عمل المرأة في القطاع الإبداعي ودور صناعة الأفلام في إبراز تميز المرأة البحرينية في مختلف المجالات التنموية. أما السيدة دانيا الشويخ الشريك المؤسس لشركة دليل فقد تطرقت لفرص المرأة في النمو والتطور في قطاع التكنولوجيا المالية، كما ألقت السيدة عايدة المديفع مؤسس شركة Early Riser الضوء على أبرز التحديات التي تواجه المؤسسات الناشئة للاستمرارية والتوسع في أعمالها.

تجدر الإشارة إن صندوق العمل((تمكين)) يعمل بشكل سنوي على تسليط الضوء ولفت الانتباه لما تتميز به بيئة العمل التجاري في مملكة البحرين خلال الأسبوع العالمي لريادة الأعمال الذي يقام هذا العام في الفترة 14-21 نوفمبر.

وفي سياق اهتمام برامج عمل تمكين بالمرأة البحرينية ودعم دخولها ورفع تنافسيتها في هذا القطاع، فقد تم تنظيم هذا النشاط الذي استضاف عدد من السيدات اللواتي تمكنوا من تسجيل حضورهن في مجالات وبتخصصات نوعية في مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية “ريادات” الذي يعتبر مركزاً شاملاً للخدمات والاستشارات وإدارة الأعمال الريادية، بشراكة استراتيجية بين المجلس الأعلى للمرأة وتمكين وبنك البحرين للتنمية.

يذكر أن “تمكين” وخلال السنوات الماضية عملت على تقديم مختلف أشكال الدعم للمرأة البحرينية، حيث تم دعم أكثر من 15 ألف رائدة عمل، إضافة إلى دعم أكثر من 7 آلاف امرأة لإطلاق مشاريعهن الريادية، فيما بلغ عدد رائدات الأعمال اللواتي تم دعمهن من خلال محفظة ريادات لتمويل النشاط التجاري للمرأة 407 امرأة بحرينية وبقيمة إجمالية تبلغ 9.44 مليون دينار بحريني. كما استفادت أكثر من 72 ألف امرأة من مبادرات دعم التدريب والتوظيف المختلفة.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …