الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

بدء الاكتتاب المباشر في الإصدار 29 لسندات التنمية الحكومية من خلال بورصة البحرين

المنامة في 15 مايو / بنا / أعلنت بورصة البحرين أنه اعتبارا من يوم الإثنين 16 مايو الجاري ، وبناء على الدعوة التي أعلنها مصرف البحرين المركزي، يمكن للمستثمرين البحرينيين وغير البحرينيين الاكتتاب مباشرة من خلال السوق الأولي بالبورصة في إصدار سندات التنمية الحكومية رقم (29) بحجم يبلغ 150 مليون دينار بحريني الذي أصدره مصرف البحرين المركزي بالنيابة عن حكومة مملكة البحرين وذلك بإعطاء أوامرهم للوسطاء المسجلين في بورصة البحرين، ومن ثم تداوله في السوق الثانوي من خلال بورصة البحرين فور إدراجه والذي من المتوقع أن يتم بتاريخ 2 يونيو 2022.

وقد حددت البورصة فترة الاكتتاب في هذا الطرح من خلال الوسطاء المسجلين في البورصة ابتداءَ من يوم الإثنين 16 مايو الجاري من الساعة 9:30 صباحا حتى يوم الثلاثاء 17 مايو 2022، علما بأنه سيتم فتح باب الاكتتاب يوم الإثنين من الساعة 9:30 صباحاً حتى 1:00 ظهرا وفي يوم الثلاثاء من الساعة 9:30 صباحاً حتى الساعة 10:15 صباحا، وأن الحد الأدنى للاكتتاب هو 500 سند للمكتتب، وسيتم تخصيص 10,000 سند لكل مكتتب وتخصيص الطلبات المتبقية بآلية النسبة والتناسب.

ويبلغ حجم الاصدار 150 مليون دينار بحريني بقيمة إسمية قدرها دينار بحريني واحد للسند، في حين تبلغ مدة الإصدار خمس سنوات اعتباراً من 19 مايو 2022 حتى 19 مايو 2027 (تاريخ الاستحقاق).

ويبلغ العائد الثابت 5.50% سنوياً، يتم خلالها دفع فوائد الإصدار كل ستة شهور تستحق في 19 مايو و19 نوفمبر من كل عام خلال مدة الإصدار.

وتمثل سندات التنمية الحكومية أداة مالية يصدرها مصرف البحرين المركزي بالنيابة عن حكومة مملكة البحرين ، وتضمن حكومة مملكة البحرين إصدار سندات التنمية الحكومية ضماناً مباشراً.

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …