الثلاثاء , مارس 19 2024
أخبار عاجلة

برامج احترافية للارتقاء بمهارات الشباب في مدينة شباب 2030

..

  • article
    تفاعل شبابي إيجابي وإقبال كبير.. برامج احترافية للارتقاء بمهارات الشباب في مدينة شباب 2030
المنامة في 14 اغسطس / بنا / حرصت مدينة شباب 2030 التي تنظمها وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع الشريك الإستراتيجي “تمكين”، على زيادة حجم البرامج التدريبية في مراكزها الخمسة المختلفة بشتى المجالات، وهي برامج تخصصية تتناسب مع الفئة العمرية المستهدفة 15 – 35 سنة.

برنامج تصميم الاكسسوارات هو أحد البرامج الرائدة في مدينة الشباب والتي تدار من قبل المدرب علي النعماني، المختص في الاكسسوارات والأزياء الفنية الذي قال انه “يتم من خلال البرنامج منح المشاركين المزيد من الخبرات والمهارات في كيفية صناعة الاكسسوارات وأنواعها، واتيكيت ارتدائها في كل مناسبة، كما تم طرح البرنامج ومدته أسبوع واحد بطريقة شبابية ممتعة”.
وتابع “إن العمل في مجال الاكسسوارات يتطلب الكثير من الدقة والتركيز، وقد قمنا بإعطاء المشاركين مواد مختلفة لصناعة وابتكار اكسسوارات مبتكرة، منها على سبيل المثال تصميم الملابس، ويتم منحهم مساحة من الحرية للتصميم، كما أن لهم حرية العمل بشكل فردي أو ضمن فريق”.

وتحدث المدرب علي حسين ميرزا عن برنامج “فن الفكرة”، وقال “إن الهدف من البرنامج هو تقديم الفن بصورة مبسطة للمشاركين واعطائهم الطرق المناسبة للتركيز على أفكارهم الفنية، بحيث يتم تحويل ابداعهم إلى فن بصري باستخدام الصور والفيديو والصوت”.

وأضاف “تم عرض صور فوتوغرافية متنوعة تعبر عن قضايا مختلفة وتوظيفها بطريقة فنية للتعبير عن كل فكرة، على الرغم من اختلاف مستويات المشاركين ومراحلهم العمرية وتفاوت إمكانياتهم إلا أن ما يجمعهم هو التفاعل والالتزام والشغف، فضلًا عن الرغبة في فهم فكرة البرنامج الجديدة واكتساب مهارات متنوعة”.

وتقول المشاركة شهد الكوهجي عن سبب اختيارها لبرنامج “فن الفكرة” إنها تحب الفن بشكل عام، لكنها لا تعرف الكثير حول أسراره، وحين قرأت وصف البرنامج وربط الفن بالأفكار اختارت الالتحاق به، وتبين أنه يتضمن جانب عملي بالإضافة إلى النقاشات التي توسع مدارك المشاركين، وتساهم في مساعدتهم على التفكير خارج الصندوق.

وتحدثت روان يوسف أيضًا عن مشاركتها في برنامج “فن الفكرة”، موضحة أن البرنامج يتميز بكسر نمط الفن التقليدي والمتعارف عليه، وقد ساهم في تغيير نظرتها للعديد من المفاهيم، خاصة وأنه يتضمن العديد من النقاشات التي تساهم في التعبير عن الأفكار.

وأضافت :”أحب الرسم، وأقوم بممارسته بين الحين والآخر، لكن هذا البرنامج مختلف، وأسلوب التدريب الاستثنائي يعتبر من عناصر النجاح، وسعدت بالتعرف على أشخاص جدد والاستماع لأفكارهم وطرقهم المختلفة في التعبير عنها”.

شاهد أيضاً

المنتخب الوطني للكراتيه يحرز 8 ميداليات ملونة في دولية الإمارات الأولى

ابوظبي في 18 مارس/ حقق المنتخب الوطني للكراتيه 8 ميداليات ملونة في المشاركة التي خاضها …

صادرات البحرين تتعاون مع مجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ لدعم نمو شركات المجوهرات البحرينيّة

المنامة في 18 مارس/  في إنجاز نوعي ناجح، دعمت صادرات البحرين بالتعاون مع مجلس تنمية …

مركز البحرين للأورام يجري 100 عملية زراعة للخلايا الجذعية منذ افتتاحه

المنامة في 18 مارس/ تمكّن الفريق الطبي بالخدمات الطبية الملكية ـ مركز البحرين للأورام من …

هيئة البحرين للسياحة والمعارض تدشن الدليل الرمضاني (رمضان الخير في البحرين)

المنامة في 18 مارس/ أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن إطلاق الدليل السياحي الرمضاني “رمضان …