الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

بناءً على قرار اللجنة التنسيقية برئاسة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.. “تمكين”: تمديد دعم استمرارية الأعمال للصالات الرياضية الداخلية وقطاع المعارض والمؤتمرات ودعم رواتب المرشدين السياحيين

المنامة في 02 مارس/ بنا / متابعةً لتنفيذ توجيهات مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله في اجتماع اللجنة التنسيقية يوم الخميس الماضي الموافق ٢٥ فبراير ٢٠٢١، أعلن صندوق العمل “تمكين” عن تكليفه بتمديد دعم برنامج استمرارية الأعمال لدعم المؤسسات في قطاع المعارض والمؤتمرات والصالات الرياضية ضمن القطاعات المتأثرة بالإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19).
‎وتتكفل “تمكين” بناءً عليه بمواصلة تمديد الدعم لهذه القطاعات لمدة ستة شهور أخرى.

‎وتأتي هذه التوصيات في إطار التمديد الثاني لهذه القطاعات، وذلك في إطار دعم استدامة المسيرة التنموية من خلال دعم المؤسسات المتأثرة من تبعات الجائحة، وخصوصاً التي لا تزال نطاق أعمالها متأثرة بسبب جائحة كورونا، وذلك لمدة ستة أشهر إضافية.

‎كما من المقرر أن يشمل الدعم المرشدين السياحيين العاملين في قطاع السياحة والضيافة، حيث سيتم تقديم الدعم لرواتب المرشدين السياحيين في هذا القطاع من المسجلين لدى وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وذلك لمدة ستة شهور، وذلك دعماً لهم بسبب توقف نشاطهم تطبيقاً للإجراءات الاحترازية المتخذة.

‎وقد أعرب الرئيس التنفيذي لصندوق العمل “تمكين” الدكتور إبراهيم محمد جناحي أن الجهود الوطنية مستمرة فيما يؤكد على استمرار مسيرة العملية التنموية، والمساهمة بشكل فعلي في مواجهة التحديات المالية التي تواجهها القطاعات الأكثر تأثراً بتبعات جائحة كورونا، موضحاً أن حرص المملكة على دراسة المعطيات والمستجدات التي يواجهها السوق، من أجل تقديم حلول تحفيزية تقف على القطاعات التي استمر توقف نشاطها نتيجة قرارات الفريق الوطني الطبي وإجراءاتها الاحترازية الرامية لحفظ سلامة المجتمع.

‎وأشار إلى أن هذه المساعي الوطنية تُقدم في إطار تحفيزي لدعم المؤسسات المتأثرة، مؤكداً أن هذه الأزمة خلقت فرصاً وتحديات، حيث يقع على المؤسسات دعم هذه الجهود من خلال طرح حلول إبداعية بديلة، تقوم على الاستثمار في تجديد أنشطتها، بما يتوافق مع معطيات السوق الحالية والمستقبلية، بعد جائحة كورونا.

‎وقد بلغ عدد المؤسسات التي تنتمي لقطاع المعارض والمؤتمرات التي حصلت على الدعم من خلال برنامج تمكين لاستمرارية الأعمال ضمن المراحل السابقة ما يصل إلى 279 مؤسسة، فيما بلغ عدد المؤسسات التي تنتمي لقطاع الصالات الرياضية التي حصلت على الدعم من خلال برنامج تمكين لاستمرارية الأعمال ما يصل إلى 182 مؤسسة.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …