الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة

بورصة البحرين تصدر تعديلات على قواعد الإدراج بهدف زيادة تعزيز الرقابة التنظيمية

المنامة في 6 أبريل / بنا / في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها بورصة البحرين لتطوير سوق رأس المال في المملكة، وبناءً على قرار مصرف البحرين المركزي رقم (11)  لسنة 2018 بشأن تطبيق نموذج التنظيم الذاتي للأسواق المالية، أعلنت بورصة البحرين عن إصدار قواعد الإدراج المعدلة، والتي تم العمل بها ابتداءً من 14 مارس 2021.  حيث تهدف هذه التعديلات التي اعتمدت على القواعد إلى زيادة تعزيز الرقابة التنظيمية.

وفي هذا الصدد، أوضح الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين بأن هذه التعديلات الجديدة المعتمدة على قواعد الإدراج تهدف إلى التأكيد على زيادة تعزيز الشفافية وثقة المستثمر في أسواق رأس المال بمملكة البحرين،وتعد التعديلات المعتمدة ذات أهمية لضمان استمرارية ثقة المستثمر حيث تم فرض المزيد من السلطات الإدارية على الجهات المصدرة.

وتشتمل التعديلات على قواعد الادراج، تأسيس لجنة المخالفات لمراجعة وتقييم المخالفات عالية التكرار وتحديد الإجراءات التي سيتم فرضها على الشركات المدرجة في حالة عدم الالتزام والامتثال للقواعد الصادرة عن بورصة البحرين إضافة إلى الإطار الزمني الذي يجب ان يتم فيه تسوية هذه المخالفات، وإنشاء لجنة استئناف تأديبية للسماح للشركات المدرجة بالطعن في المخالفات المفروضة.

كما تضمنت التعديلات المعتمدة على نماذج إفصاح جديدة لتشمل الافصاحات المتعلقة بالتصنيف الائتماني والجدول الزمني الخاص بتوصية توزيع الأرباح وتفاصيل الخسائر المتراكمة.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …