الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

بورصة البحرين تعقد ورشة حول سوق البحرين الاستثماري لرواد أعمال (بيبان)

المنامة في 23 أغسطس / بنا / عقدت بورصة البحرين ورشة لرواد أعمال المشاركين في برنامج (بيبان)، البرنامج التلفزيوني الواقعي الأول من نوعه والذي تنظمه مشاريع الأمل وذلك في إطار جهودها لدعم سوق البحرين الاستثماري.

واستعرضت الورشة الفرص المتاحة للشركات الواعدة التي تتطلع لزيادة رأس مالها عبر الإدراج في سوق البحرين الاستثماري، حيث حضر الورشة أكثر من 35 مشارك من مختلف الشركات.

وتم خلال الورشة تعريف المشاركين بسوق البحرين الاستثماري، وهو سوق أسهم مبتكر مصمم خصيصًا لمساعدة الشركات سريعة النمو على الحصول على رأس المال بطريقة فعالة من حيث الوقت والكلفة، كما تم تسليط الضوء على مزايا الانضمام لسوق البحرين الاستثماري وعملية الإدراج في هذا السوق.

وقالت السيدة شيخة الزياني مدير الإدراج والإفصاح ببورصة البحرين: “تتطلع العديد من المشاريع المعنية برواد الأعمال للنمو والتوسع في السوق المحلي، حيث يوفر سوق البحرين الاستثماري خيارًا مبتكرًا لتمويل الشركات الواعدة، مما يتيح لهذه الشركات زيادة رأس مالها بشكل أسرع وأقل كلفة”.

وأضافت: “إن سوق البحرين الاستثماري لا يتيح الفرصة للنمو والتوسع فحسب، ولكن يساهم في تعزيز الاستدامة والتي تعد أحد الركائز الأساسية للأعمال في الوقت الراهن”.

يذكر أن سوق البحرين الاستثماري، هو سوق أسهم مصمم خصيصًا للشركات التي تبحث عن رأس المال للنمو، ووفقًا لقواعد سوق البحرين الاستثماري، فإنه يتعين على الشركات تعيين إحدى الشركات الاستشارية المتخصصة قبل وخلال عملية الإدراج، وفي المقابل، فإنه يتعين على الشركة الاستشارية المتخصصة المعينة توفير الدعم وخدمات الاستشارة للشركات الراغبة في الإدراج في سوق البحرين الاستثماري للتأكد من موافاة هذه الشركات لمتطلبات الإدراج والإفصاح والالتزامات الجارية.

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …