الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة

بوليتكنك البحرين: الشركة البحرينية الكويتية للتأمين تفتتح مختبر (جي أي جي البحرين) التكنولوجي

المنامة في 11 مارس /  افتتح مختبر (جي أي جي البحرين) التكنولوجي في أحد المباني الرئيسية في بوليتكنك البحرين، بحضور سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة رئيس مجلس أمناء كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) والدكتور عبدالله سلطان، الرئيس التنفيذي للشركة البحرينية الكويتية للتأمين إحدى شركات التأمين الرائدة في المنطقة، وتهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى إنشاء بيئة تعليمية متطورة مجهزة بأحدث التكنولوجيا.

 

ومن شأن هذا المختبر أن يمكن الطلبة من تطوير مهاراتهم وإمكاناتهم في دراساتهم الأكاديمية، وسيكون أول مختبر يتاح لجميع الطلبة والموظفين إلى ساعات مطولة، ويستهدف طلبة الهندسة وإدارة الأعمال، بالإضافة إلى الطلبة من معدي البحوث والمشاريع النهائية، كما سيكون مركزًا للتعاون بين الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية.

 

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس الأمناء المهندس وائل بن ناصر المبارك “يسعدني الإعلان عن شراكتنا مع (جي أي جي البحرين) من خلال رعايتها لمختبر متكامل في الطابق الجديد الذي تم افتتاحه في المبنى رقم 19 ببوليتكنك البحرين، كما يشرفنا أن ندشن هذا الطابق الجديد بهذه الشراكة التي تعتبر دليلًا على أهمية الشراكات بين قطاع الأعمال ومؤسسات التعليم العالي”.

 

وأوضح أن هذا العمل مع شريك صناعي مثل (جي أي جي البحرين) جزءًا من الخطة الاستراتيجية التي تهدف إلى تنمية الفرص المتاحة للطلبة، وتوسيع مجال البحوث، وفتح المجال للابتكار، ووضع أساسيات تطوير مهارات فريق العمل، والارتقاء بمهارات القوى العاملة المحلية”.

 

وبدوره، قال الدكتور عبدالله سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة (جي أي جي البحرين) “نحن متحمسون لدعم بوليتكنك البحرين في مهمتها لتوفير تعليم عالمي المستوى للطلبة. من خلال تجديد القاعة وتجهيزها بأحدث التكنولوجيا، ونمنح الجيل القادم من المحترفين الأدوات التي يحتاجونها للنجاح في البيئة الحديثة سريعة التطور. تفخر (جي أي جي البحرين) بلعبها دورًا في دفع الابتكار والتقدم في قطاع التعليم.”

 

وأكد الدكتور عبدالله سلطان أن مشروع تجديد المختبر في بوليتكنك البحرين يؤكد التزام (جي أي جي البحرين) القائم بالمسؤولية الاجتماعية ومبادرات تنمية المجتمع، حيث تؤمن الشركة بقوة بأهمية الاستثمار في التعليم لتمكين الأفراد ودفع التقدم الاجتماعي والاقتصادي كجزء من أهدافها في مجال المسؤولية الاجتماعية والبيئية والحوكمة.

 

وقال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين البروفيسور كيران أوكوهان “أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لشركة (جي أي جي البحرين) على تعاونها معنا ورعايتها ودعمها لهذا المختبر الذكي في المبنى رقم 19، الذي سيمكننا من تقديم تعليم متطور لطلبتنا وتمكينهم بمهارات القرن الحادي والعشرين، بما يتيح لهم التعامل مع التطور في تكنولوجيا الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي الآخذين في النمو، واللذين باتا جزءًا أساسيًا في مجالات عديدة، وعلى نحو يضمن انخراطهم في بيئة العمل بقدر عال من الاحترافية، وجاهزية تامة لريادة الأعمال محليًا وإقليميًا ودوليًا وخوض غمارها بثقة واعتمادية كبيرة على الذات.

 

ويشمل المشروع تزويد (جي أي جي البحرين) للمختبر بمجموعة شاملة من أجهزة الحاسوب المتطورة تقنيًا، مما سيمكن الطلبة من الحصول على أحدث البرامج والأدوات اللازمة لدراستهم، وتزويد طلبة بوليتكنك البحرين بالموارد التي يحتاجونها لتطوير مهاراتهم الأساسية والبقاء في مقدمة التطورات التكنولوجية، كما سيعمل المختبر المحدث كمركز ديناميكي للتعاون والمناقشات والعروض، مما يمكّن الطلبة من المشاركة في تجارب تعلم تفاعلية تعدهم لمتطلبات سوق العمل الحديث.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …