الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة

بوليتكنك البحرين تطرح برنامج (مقدمي الرعاية الأسرية) لدعم الفئات الأولى بالرعاية

المنامة في 12 مارس / أعلنت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، وبدعم من صندوق العمل (تمكين)، عن طرح برنامج (مقدمي الرعاية الأسرية)، وذلك في إطار مبادراتها المجتمعية والتزامها بجودة التعليم والتعلم مدى الحياة، الذي يهدف إلى تهيئة مجموعة من أفراد المجتمع لتقديم الرعاية الأسرية السليمة الشاملة الآمنة للفئات الأولى بالرعاية، وذلك من قبل أفراد مؤهلين ومدربين في جهة معتمدة، إضافة إلى خلق فرص عمل لأفراد المجتمع. ويمكن للراغبين في التقدم للالتحاق بالبرنامج زيارة الرابط التالي: https://learn.polytechnic.bh/family-care/ وذلك خلال الفترة من 3 إلى 21 مارس الجاري.

 

وحول البرنامج، أوضحت رئيس إدارة الصحة المساندة ببوليتكنك البحرين الدكتورة إيما جناحي أن برنامج (مقدمي الرعاية الأسرية) يعتبر مبادرة مجتمعية فعّالة لدعم الفئات الأولى بالرعاية، التي تكون أكثر عرضة لانتهاك حقوقها وحرياتها على اختلافها، مثل ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، الذين يجب أن يحظوا بحقوق خاصة بهم، تتلاءم وطبيعتهم؛ بهدف إشباع حاجاتهم الخاصة، وبما يوفّر لهم البيئة الصحية والنفسية والاجتماعية الملائمة.

 

وبينت أن البرنامج مخصص للأفراد المهتمين أو الذين يقع على عاتقهم تقديم الرعاية الأسرية التي تحتاجها فئات الأولى بالرعاية مثل كبار السن أو أصحاب الهمم، من جميع النواحي وبكفاءة عالية، بالإضافة إلى تمكين ذوي الظروف الخاصة بغية العيش بكرامة واستقلالية.

 

وأكدت جناحي أن مملكة البحرين قد ضمنت حقوق الفئات الأولى بالرعاية وحمايتها من خلال ثوابت الرؤية التشريعية البحرينية، التي تضمنت المسؤوليّة الوطنيّة عن رعاية هذه الفئات باعتبارهم ثروة بشريّة يجب المحافظة عليها وحمايتها، من خلال تطوير برامج حكومية وأهلية راعية لهم في مملكة البحرين. وانطلاقًا من هذه الرؤية التشريعية، ومساهمة في خدمة المجتمع البحريني، تم طرح هذا البرنامج الذي يهدف إلى تعليم وتدريب كل المهارات للعناية بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن في حياتهم اليومية، وتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم قدر الإمكان.

 

وأكدت أنه سيتم تقديم البرنامج في بيئة تعليمية تتمحور حول الطالب، كما سيتم تطبيق نهج التعلم القائم على حل المشكلات بشكل فعال من خلال المناقشات التفاعلية والتدريبات العملية. وسيتم تقديمه باللغة العربية مع استعمال المصطلحات العلمية باللغة الإنجليزية. وعند نجاح المتدربين في التقييمات، سيتم منحهم شهادة إتمام البرنامج.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …