السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

تداعيات هطول الأمطار على المملكة

  • article
المنامة في 29 يوليو/ بنا / في إطار الحفاظ على السلامة العامة وتعزيزا لاستراتيجية الشراكة المجتمعية المعمول بها في وزارة الداخلية بكافة قطاعاتها، قامت الإدارات الأمنية المعنية بجهود أمنية مكثفة، من بينها تنظيم الحركة المرورية ومباشرة كافة البلاغات التي تلقتها غرفة العمليات الرئيسية، خلال الفترة التي شهدت سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق في البلاد.
فقد قامت إدارة العمليات بتفعيل خطة الطوارئ بالتنسيق مع مديرية شرطة المحافظة الشمالية واتخاذ إجراءات ميدانية، ساهمت في إعادة الوضع في الشوارع والمناطق السكنية إلى طبيعته، حيث باشرت غرفة العمليات الرئيسية عدة بلاغات تتعلق بتجمع مياه الأمطار واتخاذ الإجراءات اللازمة في ذلك.

كما تعاملت الدوريات المرورية مع تداعيات تساقط الأمطار من خلال مساعدة المواطنين والمقيمين الذين تعطلت مركباتهم وعمل التحويلات اللازمة في الطرق والأنفاق، بالإضافة إلى مراقبة الحركة المرورية واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتسهيل الحركة المرورية، بما يضمن حماية الأرواح والممتلكات وضمان انسياب الحركة المرورية.

في ذات السياق، باشر الدفاع المدني عدداً من البلاغات المتعلقة بهطول الأمطار، كما تم استخدام المضخات في سحب مياه الأمطار بالتعاون والتنسيق مع وزارة شئون البلديات والزراعة ووزارة الأشغال.

وضمن دورها في تعزيز الثقافة الأمنية لدى كافة فئات المجتمع، تابعت الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية، دورها التوعوي من خلال الموقع الالكتروني لمركز الإعلام الأمني وقنوات التواصل الاجتماعي، من خلال دعوة المواطنين والمقيمين، لأخذ الحيطة والحذر والتقيد بالإرشادات الوقائية أثناء فترة هطول الأمطار.

شاهد أيضاً

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …