الثلاثاء , مارس 19 2024
أخبار عاجلة

تقام في مدينة شباب 2030.. “الشباب والرياضة” تنظم بطولة المناظرات بمناسبة يوم الشباب الدولي

المنامة في 09 أغسطس /بنا/ تنظم وزارة شؤون الشباب والرياضة وبمناسبة اليوم الدولي للشباب “بطولة المناظرات” والتي ستقام في مدينة شباب 2030 خلال الفترة من 10-13 اغسطس الجاري، ضمن فعاليات الوزارة للاحتفاء باليوم الدولي والذي يهدف الى التركيز على دور الشباب وأهميتهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويأتي إقامة بطولة المناظرات في يوم الشباب الدولي ليؤكد إدراك وزارة شؤون الشباب والرياضة بمدى أهمية تعزيز الحوار البناء بين الشباب وتبادل وجهات النظر بين طرفين، يسعى كل منهما للدفاع عن وجهة نظره بالأدلة والحجج والبراهين المتنوعة محاولاً تفنيد رأي الطرف الآخر للقبول أو الرفض من خلال التنافس الشريف وبث روح النجاح بينهم بما يحقق الأهداف التنموية.

وكانت وزارة شؤون الشباب والرياضة قد أنهت عملية التسجيل للمشاركة في البرنامج حيث أظهرت احصائيات اللجنة تقدم 82 شابا وشابة للمشاركة في البطولة وسيتم اختيار 36 من المشاركين وذلك بعد اخضاعهم لعدة اختبارات لاختيار الأفضل ومن ثم سيتم توزيعهم على 12 مجموعة.

ووضعت اللجنة المنظمة لبطولة المناظرات عنوانا رئيسيا للفعالية حيث سيتم اختيار الموضوعات المطروحة بما يتمشى مع شعار اليوم الدولي للشباب لهذا العام، وهو التضامن بين الأجيال وخلق عالم تتكاتف فيه جميع الأعمار للوصول الى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتهدف بطولة المناظرات الى بناء خبرة في مجال فن المناظرة، والتعرف على آلية البحث لدعم الحجج، والتعرف على أساسيات التفكير المنطقي، وتعزيز مبدأ الحوار البناء، والقدرة على الاستماع والاقناع، وتنمية مهارات التفكير النقدي، والإلمام المبدئي بالقضايا المعاصرة، وتنمية مهارات التحدث أمام الجمهور، ومهارات الخطابة.

وستشرف على فعاليات البطولة واستخلاص النتائج لجنة مكونة من كوادر وطنية تحمل خبرات عالية في مجال المناظرات ستعمل على تقييم كافة الفرق أثناء مسيرة البطولة وتحديد الفرق المتأهلة الى النهائيات والمناظرة النهائية بناء على معايير محددة.

وأنهت وزارة شؤون الشباب والرياضة كافة الإجراءات الإدارية والتنسيقية لإنجاح هذا الحدث الشبابي الهام الذي سيحظى بمشاركة نخبة من شباب البحرين.

شاهد أيضاً

المنتخب الوطني للكراتيه يحرز 8 ميداليات ملونة في دولية الإمارات الأولى

ابوظبي في 18 مارس/ حقق المنتخب الوطني للكراتيه 8 ميداليات ملونة في المشاركة التي خاضها …

صادرات البحرين تتعاون مع مجلس تنمية التجارة في هونغ كونغ لدعم نمو شركات المجوهرات البحرينيّة

المنامة في 18 مارس/  في إنجاز نوعي ناجح، دعمت صادرات البحرين بالتعاون مع مجلس تنمية …

مركز البحرين للأورام يجري 100 عملية زراعة للخلايا الجذعية منذ افتتاحه

المنامة في 18 مارس/ تمكّن الفريق الطبي بالخدمات الطبية الملكية ـ مركز البحرين للأورام من …

هيئة البحرين للسياحة والمعارض تدشن الدليل الرمضاني (رمضان الخير في البحرين)

المنامة في 18 مارس/ أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن إطلاق الدليل السياحي الرمضاني “رمضان …