الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

تقديراً لالتزامه بالاستدامة البيئية .. مطار البحرين الدولي ينال جائزة المطارات الخضراء في اجتماع المجلس الدولي للمطارات في سنغافورة

المنامة في 25 مايو/ بنا / نال مطار البحرين الدولي جائزة المطارات الخضراء في المستوى الفضي التي يمنحها المجلس الإقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ التابع للمجلس الدولي للمطارات، وذلك من ضمن 12 مطاراً حصلوا على الجائزة هذا العام في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط ممن يقدمون الخدمات لما بين خمسة إلى 15 مليون مسافر سنوياً.

وجاءت الجائزة تقديراً لجهود مطار البحرين الدولي في مراعاة البيئة والإسهام في تقليل التأثيرات السلبية عليها وفي تطبيق أفضل الممارسات الدولية المعتمدة بشكل متميز في الحد من الانبعاثات الكربونية.

وتدعم مبادرة جائزة المطارات الخضراء التي يمنحها المجلس الدولي للمطارات، الممارسات البيئية الفضلى وتحتفي بأعضاء المجلس الإقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ التابع للمجلس الدولي للمطارات أصحاب الإنجازات المميزة في المشاريع البيئية. وفي كل عام يتم اختيار جانب بيئي مختلف حيث تم التركيز هذا العام على إدارة الكربون تماشياً مع توجهات الصناعة العالمية لخفض انبعاثات الكربون وتصفيرها بحلول عام 2050.

وبهذه المناسبة، أعرب السيد عبد الله جناحي الرئيس التنفيذي للتطوير والشؤون التقنية، عن اعتزاز شركة مطار البحرين بنيل مطار البحرين الدولي هذا التقدير الدولي نظراً لما من يبذله من جهود داعمة للطموح الدولي في إيجاد مستقبل مستدام وبيئة نظيفة للأجيال القادمة، فالمتغيرات المناخية من التحديات الملحة التي تتطلب اتخاذ خيارات مدروسة للتعامل مع آثارها، ودون شك فإن لقطاع الطيران دورا هاما في أن يكون جزءاً من الحل ومساعي التغيير في هذا المجال.

وأضاف السيد عبد الله جناحي أن شركة مطار البحرين ملتزمة بتشغيل مطار البحرين الدولي كمنشأة مراعية للبيئة، وقد تم من خلال برنامج تحديث المطار إدخال تحسينات كثيرة على أساليب التشغيل التي تعتني بالجوانب البيئية، مؤكداً الاستمرار في العمل لخفض البصمة الكربونية انسجاماً مع أهداف قطاع الطيران الدولي واستراتيجية حكومة البحرين لتصفير الانبعاثات الكربونية بحلول 2060.

وتنسجم أهداف الاستدامة لبرنامج تحديث المطار مع توجهات الخطة الوطنية لكفاءة الطاقة التي تسعى لخفض مستويات استهلاك الطاقة في مملكة البحرين بنسبة 6 % في عام 2025، علماً بأن مطار البحرين الدولي هو أكبر منشأة خضراء في المملكة وسيكون له الإسهام الكبير في تحقيق هذا المسعى. كما تهدف الخطة الوطنية التي تشرف عليها هيئة البحرين للطاقة المستدامة للحفاظ على الموارد والتحول نحو الطاقة المستدامة في إطار رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …