الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

جامعة البحرين: 13 أغسطس آخر موعد للتسجيل في برامج الدراسات العليا

المنامة في 02 أغسطس / بنا / أعلنت جامعة البحرين أن يوم السبت 13 أغسطس الجاري هو آخر موعد لتلقي طلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2022 – 2023.

وتطرح جامعة البحرين للفصل الدراسي القادم 43 برنامجاً في مختلف التخصصات، بواقع 34 برنامجاً للماجستير، وتسعة برامج للدكتوراه.

وقالت الدكتورة عذراء سيد عباس الموسوي عميدة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة البحرين: “تطرح الجامعة برامج جاذبة لسوق العمل والمنطقة ككل”، لافتة إلى “الخطط الدراسية الموضوعة بعناية ودقة، وفقاً لأحدث البرامج العلمية المعاصرة والمواكبة لمتطلبات سوق العمل”، مشيرة في الوقت ذاته إلى توافر أرقى الوسائل التعليمية والتقنية المساندة لعملية التدريس، إلى جانب توافر قواعد البيانات، والمصادر، والكتب، في مختلف الحقول المعرفية.

كما شملت برامج الدراسات العليا سبع كليات في الجامعة، حيث تطرح كلية تقنية المعلومات برنامج الماجستير في كل من: تقنية المعلومات، والأمن الإلكتروني، وهندسة البرمجيات، وتعلم الآلة والحوسبة الذكية، وبرنامج دكتوراه الفلسفة في علوم الحوسبة والمعلومات.

وتطرح كلية الهندسة درجة الماجستير في كل من الهندسة الكيميائية، والهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية، والإدارة الهندسية، والعلوم في الطاقة المتجددة، والعلوم في نظم الذكاء الاصطناعي، والعمارة، وماجستير العلوم في هندسة الاتصالات والشبكات. وعلى مستوى الدكتوراه تطرح كلية الهندسة دكتوراه الفلسفة في الهندسة الكيميائية، والهندسة الميكانيكية، والإدارة الهندسية، والهندسة الكهربائية.

كما تطرح كلية العلوم سبعة برامج ماجستير في كل من الفيزياء التطبيقية، والرياضيات، والتغذية والنظم الغذائية، البيئة والتنمية المستدامة، وعلوم الحياة، وتحليل البيانات الضخمة، والكيمياء البيئية. فيما تطرح دكتوراه الفلسفة في البيئة والتنمية المستدامة، والدبلوم العالي في التنبؤات الجوية.

وأعلنت كلية إدارة الأعمال عن طرح الماجستير في كل من إدارة الأعمال، وإدارة الموارد البشرية، والمالية، والمحاسبة، والمالية والصيرفة الإسلامية، والتكنولوجيا المالية، والتطوير العقاري وإدارة الممتلكات، بالإضافة إلى الدكتوراه في تحليل الأعمال (الإدارة، والتسويق، والمالية، والصيرفة الإسلامية).

أما كلية الآداب فتطرح الدبلوم العالي والماجستير في اللغة العربية وآدابها، والماجستير في الإعلام والاتصال، والدبلوم العالي والماجستير في دراسات اللغة الإنجليزية التطبيقية، والدبلوم العالي والماجستير في الإرشاد الأسري.

وتقدم كلية الحقوق الماجستير في القانون العام، والقانون الخاص، ودكتوراه الفلسفة في القانون العام والقانون الخاص، فيما تطرح كلية العلوم الصحية والرياضية الماجستير في تمريض صحة البالغين.

ودعت عميدة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة البحرين، الراغبين في التسجيل إلى القيام بذلك عن طريق الموقع الإلكتروني: https://sis.uob.edu.bh/ والاطلاع على شروط الالتحاق عبر الدخول على صفحة عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي بموقع الجامعة.

شاهد أيضاً

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …