الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

جلالة الملك المعظم يلتقي رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ويبحثان العلاقات الأخوية

أبوظبي في 21 سبتمبر / بنا / التقى حضرة صاحب الجلالة  الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه هذا اليوم أخاه صاحب السمو الشيخ محمد بن زا يد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بمناسبة الزيارة الأخوية التي يقوم بها جلالته لدولة الإمارات.

وتبادل  جلالته وسموه  خلال اللقاء الأحاديث الأخوية الودية التي تعبر عما يجمع مملكة البحرين ودولة الإمارات وشعبيهما من علاقات تاريخية متجذرة متمنيين للبلدين دوام التقدم والرفعة.

كما تناول اللقاء جوانب التنسيق والعمل المشترك والسبل الكفيلة بدعمه وتنويع آفاقه في جميع المجالات بما يعزز جهود التنمية المستدامة ويسهم في تحقيق تطلعات شعبيهما ومصالحهما المشتركة انطلاقاً من الروابط الأخوية المتينة التي تجمع البلدين وإيمانهما بوحدة المصير المشترك.

وأعرب جلالة الملك المعظم وأخوه صاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة  عن اعتزازهما بأواصر الأخوة الراسخة بين البلدين ومستوى ما وصل إليه تعاونهما المثمر على مختلف المسارات.

وأشاد جلالته بالدور المحوري الفاعل الذي تقوم به دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على الساحة الإقليمية والدولية ومساعيها الخيرة في ترسيخ مقومات الأمن والاستقرار ونشر السلام في المنطقة والعالم بجانب مبادراتها العالمية لتعزيز القيم الإنسانية في التعايش والتسامح والتعاون بين الشعوب.

كما بحث الجانبان عدداً من القضايا الخليجية والعربية والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، بجانب تبادل وجهات النظر بشأن عدد من المسائل ذات الاهتمام المتبادل.

شاهد أيضاً

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …