الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة

جلالة الملك المفدى يستقبل وزير الدفاع الاسرائيلي

  • article

عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى  حفظه الله ورعاه هذا اليوم في قصر الصخير، سعادة وزير دفاع دولة إسرائيل بيني غانتس الذي يقوم بزيارة للبلاد.

 ورحب جلالة الملك المفدى بوزير الدفاع الإسرائيلي والوفد المرافق له، واستعرض معه العلاقات الثنائية ومسار التعاون المشترك وسبل دعمه وتنميته في مختلف المجالات، وذلك في إطار “إعلان تأييد السلام، واتفاق مبادئ إبراهيم” اللذين وقعهما البلدان.

 وأعرب جلالة الملك المفدى عن تطلعه إلى أن تسهم هذه الزيارة في دفع علاقات البلدين إلى آفاق أوسع من التعاون المثمر والعمل المشترك خدمة للمصالح المتبادلة، منوهاً جلالته بأهمية البناء على إعلان تأييد السلام الموقع بين الجانبين لدعم جهود إحلال السلام وتحقيق الاستقرار والأمن والازدهار في منطقة الشرق الأوسط من أجل خير ورخاء دولها وشعوبها وشعوب العالم كافة، مباركاً رعاه الله مذكرة التفاهم  للتعاون التي تم توقيعها خلال هذه الزيارة.

 وأكد جلالة العاهل المفدى خلال اللقاء أن نهج مملكة البحرين يرتكز على إرساء قيم التفاهم والحوار والتسامح والتعايش السلمي، والذي يعد السبيل الأمثل لتحقيق تطلعات الشعوب للسلام والنماء والازدهار، وأن المملكة تدعم كافة المساعي الرامية الى تحقيق السلام العادل والدائم والشامل والتنمية والازدهار لصالح جميع دول وشعوب المنطقة، وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

 كما تناول اللقاء عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 من جانبه، أعرب سعادة وزير الدفاع الإسرائيلي عن شكره وتقديره لجلالة الملك المفدى على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدا بمسار التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وما يوليه جلالته من اهتمام وحرص على تنمية وتطوير علاقات التعاون المشترك بين البلدين وتوقيع مذكرة التفاهم التي تمت هذا اليوم، مؤكداً الحرص على تنمية علاقات الصداقة بين البلدين، متمنيا لمملكة البحرين وشعبها دوام التقدم والازدهار.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …