الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

خلال مشاركته كمتحدث رئيسي في جلسة للبرلمان الدولي .. جمال فخرو يؤكد أن تحقيق المساواة للمرأة يتحقق من خلال التعليم والإعلام ووضع الخطط المدروسة

المنامة في 16 مارس / بنا / أكد السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى أن أفضل الحلول لتعزيز دور المرأة من أجل الوصول إلى المساواة ليس عبر زيادة نسبة تمثيلها في البرلمان فقط، وإنما يستوجب السعي إلى أن يصل تمثيل النساء الى 50% على الأقل في البرلمان وفي شتى المجالات الاخرى.
وتأتي مشاركة النائب الأول لرئيس مجلس الشورى كمتحدث رئيسي بدعوة من الاتحاد البرلماني الدولي ضمن الجلسة الرابعة للفعالية الجانبية الافتراضية بعنوان: ” العمل بالشراكة مع الرجال لتقدم المساواة بين الجنسين”، والتي أدارتها العضو هالة رمزي فايز نائب رئيس منتدى النساء البرلمانيات، وبمشاركة الدكتورة ابتسام محمد صالح الدلال رئيس لجنة شؤون المرأة والطفل بمجلس الشورى والنائب فاطمة عباس.
حيث أوضح فخرو خلال حديثه أن زيادة نسبة تمثيل المرأة بالإمكان أن تحقيقها وزيادتها من خلال استمرار التأكيد على أهمية دور المرأة في المناهج التعليمية بشتى مراحلها، وتكثيف دور وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي، واستمرار وضع خطط وأهداف وقتية مدروسة والسعي إلى تحقيقها بشكل فعال”.
وأشار فخرو إلى اتفاقه مع مقولة “لا يمكن الطيران بجناح واحد”، مؤكدا أن الجميع لامس مدى تميز المرأة في السنوات الأخيرة في شتى المجالات، وليس فقط في المجال البرلماني، منوها إلى أن مشاركات البرلمانيين المتحدثين من مختلف دول العالم في الجلسة برهنت على ذلك من خلال الأمثلة التي استعرضوها في الجلسة، والتي أكدت مدى تطور دور المرأة كشريك أساسي للرجل في مواقع العمل، والتشريع وصنع القرار”.
وتضمنت الجلسة (الافتراضية) التي نظمها الاتحاد البرلماني الدولي مساء (الثلاثاء) مشاركة مجموعة متنوعة من البرلمانيين من مختلف دول العالم في الجلسة العامة حول الموضوعات والتجارب والاقتراحات الرئيسية ذات الصلة بتنفيذ الشراكة مع الرجال لتقدم المساواة بين الجنسين.

شاهد أيضاً

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء: علاقات متطورة وشراكة استراتيجية تربط مملكة البحرين واليابان

المنامة في 27 مارس/ أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي …

الأونروا : قرار الكونجرس الأمريكي بتجميد التمويل سيكون له أثار سلبية على سكان قطاع غزة

القاهرة في 27 مارس / أكدت إيناس حمدان، القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة الأونروا، …

مملكة البحرين تدين إعلان السلطات الإسرائيلية مصادرة أراض فلسطينية في الضفة الغربية

المنامة في 27 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن إدانة مملكة البحرين بشدة لإعلان السلطات الإسرائيلية …

سويفت تخطط لإطلاق منصة عملات رقمية جديدة للبنوك المركزية خلال 12 إلى 24 شهرا

لندن في 26 مارس/  قالت جميعة الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت) إنها تخطط لإنشاء …