السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

دوري أبطال أوروبا: تشيلسي يسقط ميلان بثلاثية

لندن في 06 أكتوبر /بنا/ أنعش تشيلسي الإنجليزي آماله في التأهل لدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حقق فوزا ثمينا 3 / صفر على ضيفه ميلان الإيطالي، أمس الأربعاء، في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

 

وارتفع رصيد تشيلسي، حامل لقب المسابقة عامي 2012 و2021، إلى 4 نقاط، ليتقدم إلى المركز الثاني في ترتيب المجموعة، بفارق نقطة وحيدة خلف ريد بول سالزبورج النمساوي (المتصدر)، الذي تغلب 1 / صفر على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي، متذيل الترتيب بثلاث نقاط، في وقت سابق أمس بنفس الجولة.

في المقابل، تجمد رصيد ميلان، ثاني أكثر الأندية المتوجة بدوري الأبطال بسبعة ألقاب، عند 4 نقاط في المركز الثالث، بفارق المواجهات المباشرة خلف تشيلسي.

 

وعلى ملعب (ستامفورد بريدج) بالعاصمة البريطانية لندن، افتتح ويسلي فوفانا التسجيل لمصلحة تشيلسي في الدقيقة 24، قبل أن يضيف زميلاه الجابوني بيير ايميريك أوباميانج ورييس جيمس، الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 56 و62 على الترتيب.

 

وبات هذا هو الانتصار الأول لتشيلسي في مسيرته بالمجموعة، حيث استهل مشواره بها بالخسارة صفر / 1 أمام دينامو زغرب، وهي الهزيمة التي أطاحت بمديره الفني الألماني توماس توخيل، ليتم تعيين جراهام بوتر خلفا له، فيما تعادل 1 / 1 مع ضيفه ريد بول النمساوي في الجولة الثانية للمجموعة.

 

يذكر أن متصدر ووصيف المجموعة سوف يتأهلان للأدوار الإقصائية في البطولة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في أوروبا، في حين سينتقل صاحب المركز الثالث للعب في بطولة الدوري الأوروبي.

 

شاهد أيضاً

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …

منظمة بريف توقع عقدا مع شركة (توب تن) الرائدة في الفنون القتالية

المنامة في 19 مارس/ وقعت منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION  عقدًا مع شركة TOP …

أحمد خليل وعبدالله يعقوب يديران بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

المنامة في 19 مارس/ رشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكم الدولي أحمد خليل والحكم المساعد …

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتعيين مديرين في الهيئة العامة للرياضة

المنامة في 19 مارس/ صدر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة …