الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

رئيسة جامعة البحرين تبحث مع سفير البحرين لدى بلجيكا تسهيل إبرام الاتفاقيات مع الجامعات الخارجية

 المنامة في 17 أكتوبر 

أكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، الدور الحيوي الذي تقوم به البعثات الدبلوماسية البحرينية بشكل عام، وفي تنمية العلاقات العلمية والثقافية بشكل خاص بين الدول، لافتة إلى تعزيز العلاقات الدولية، وخلق آفاق رحبة علمية عبر تبادل العقول الثقافية، والخبرات العلمية، وإنتاج البحوث العلمية المشتركة بين الجامعات على المستويين الإقليمي والدولي، وعلى وجه الخصوص مع الدول المتقدمة علمياً.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيسة د. المضحكي، السفير السيد عبدالله بن فيصل جبر الدوسري، سفير مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا، اليوم الأحد في مقر الجامعة، حيث بحث الطرفان سُبل التعاون المتاح في مجالات عدة منها: تسهيل عملية إبرام الاتفاقيات العلمية والبحثية مع الجامعات الخارجية، وتبادل الخبرات العلمية بين جامعة البحرين والجامعات في الخارج، وتذليل الصعاب على الطلبة البحرينيين في الدول الأخرى.

وأطلعت رئيسة الجامعة السفير الدوسري، على بعض خطط الجامعة المستقبلية، وبحثت معه العديد من الجوانب ذات العلاقة بتمثيل جامعة البحرين في الخارج، وتنمية العلاقات العلمية الدولية، مؤكدة دور البعثات الدبلوماسية البحرينية في تعريف المجتمع الدولي بدور جامعة البحرين في رفد مملكة البحرين بالكوادر الشابة المؤهلة والمواكبة لآخر التطورات العلمية والبحثية.

من جانبه، أشاد السفير الدوسري بدور جامعة البحرين العلمي والبحثي، مؤكداً حرصه على تعزيز التعاون، وتوثيق العلاقات وتوطيدها، لتحقيق أقصى ما يمكن من استفادة علمية وبحثية مع دول العالم على المستويين الإقليمي والدولي، معربا عن اعتزازه بالثقة الملكية بتكليف الدكتورة جواهر المضحكي لهذا المنصب، متمنياً لجامعة البحرين المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادة جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …