الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

رئيسة مجلس النواب: العمل بروح الفريق الواحد وترتيب الأولويات لمصلحة الوطن والمواطن

المنامة في 24 أغسطس / بنا / أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسةُ مجلس النواب أهميةَ العمل بروح الفريق الواحد داخل المجلس النيابي الذي يمثل شعبَ مملكة البحرين الكريم بمختلف أطيافه ومكوناته، مشددةً على ضرورة وضع مصلحةِ الوطن والمواطن فوق كل اعتبار، وذلك اِسترشاداً بالتوجيهات السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وأشادت معاليها بجهود النواب خلال دور الانعقاد الماضي، وما قدموه من عملٍ دؤوب، بما في ذلك استمرار عملهم خلال الإجازة البرلمانية، عبر أعمال اللجان والتفاعل المتواصل مع المواطنين وقضاياهم واحتياجاتهم.

جاء ذلك خلال لقائها اليوم الأثنين مع عبدالنبي سلمان النائب الأول لرئيسة مجلس النواب، وأحمد السلوم رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية ، ومحمد السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، وأحمد الأنصاري عضو لجنة الخدمات.

وخلال اللقاء تم بحث استعداداتِ دور الانعقاد القادم، وأولويات الملفات التي سيتم طرحها ، بما في ذلك مرحلة ما بعد جائحة كورونا.

وشددت معاليها على أن جل التشريعات التي يعمل مجلس النواب على تطويرها أو سنّها إنما تتوخى بالدرجة الأولى تحقيق مصلحة الوطن والمواطنين، مؤكدةً أن علاقة التعاون والتنسيق، والتكامل المستمر بين السطلتين التشريعية والتنفيذية، تعد ركيزة أساسية وقاعدة لحصد منجزات تشريعية تسهم في تقدم مملكة البحرين ونمائها في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وبدعم متواصل من الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء حفظه الله، ومتابعة حثيثة ومساندة بارزة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وفي ذاتِ السياق وجهت معاليها باستئناف عمل لجان المجلس، لمواصلة دراسة وبحث الموضوعات التي تهم المواطنين، داعية إلى التمسك بالثوابت الوطنية التي أقرها دستور مملكة البحرين وميثاق العمل الوطني.
ويأتي هذا اللقاء في إطار الحرص على العمل بروح الفريق الواحد داخل المجلس النيابي، وضمن سلسلة اللقاءات المستمرة والمتواصلة بين معالي رئيسة المجلس والنواب.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …