الجمعة , مارس 29 2024
أخبار عاجلة

رئيس الأمن العام يترأس اجتماع اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث

 

المنامة في 06 أكتوبر / بنا / ترأس الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام، رئيس اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث ، اجتماع اللجنة والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة ممثلي الوزارات والجهات المعنية.

وفي بداية الاجتماع، رحب رئيس اللجنة بالأعضاء، مثمنا الجهود والمبادرات الوطنية لمكافحة جائحة كورونا، انطلاقا من توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، منوها بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مثمنا في الوقت ذاته دور الطواقم الطبية والجهود التوعوية المبذولة لحماية الصحة والسلامة العامة.

كما أشاد رئيس الأمن العام بالجهود الكبيرة التي قامت بها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من أجل عودة آمنة للطلاب لمقاعد الدراسة وفق التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، معرباً عن تمنياته بدوام التوفيق والنجاح لجميع الطلبة والطالبات وأعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية.

وفي ذات السياق، وجه رئيس الأمن العام تحية شكر وتقدير لجميع المعلمين والمعلمات بمناسبة يوم المعلم، مثمناً دورهم وإسهاماتهم في تطوير المسيرة التعليمية وضمان سير العملية التعليمية رغم ظروف الجائحة، وسعيهم لتهيئة جيل يخدم هذا الوطن ويسهم في تطوره ونمائه.

وخلال الاجتماع، اطلعت اللجنة على إيجاز قدمه الدكتور محمد مبارك جمعة مدير عام شئون المدارس استعرض من خلاله الإجراءات التي تم اتخاذها لعودة الطلاب إلى المدارس، والتي تم خلالها اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي، مستعرضاً الأرقام والإحصائيات التي تبين نجاح هذه الإجراءات منذ بدء العام الدراسي، مؤكدا أهمية مواصلة الالتزام من أجل الوصول للمستويات الآمنة حفاظاً على صحة أبنائنا وسلامتهم.

وتم خلال الاجتماع، تقديم إيجاز لفريق تحديث الخطة الوطنية للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية والإشعاعية، ليكون خطة ومرجعا وطنيا للاستعداد لمثل هذه الكوارث بمشاركة جميع الجهات ذات العلاقة، كما تم استعراض الدليل الشامل للاشتراطات الفنية والإعلامية الخاصة بالملاجئ ومراكز الإيواء.

وتم خلال الاجتماع، استعراض خطة تنفيذ التمرين الوطني لمكافحة الانسكابات النفطية سواعد المملكة (2)، والذي يهدف للتأكد من الجاهزية العامة وذلك من خلال التخطيط المسبق، وفحص وتقييم خطط الطوارئ الداخلية والوطنية، كما تم استعراض خطة المشاركة في التمرين الإقليمي “براكة الإمارات” 2021، والذي سوف يقام بإشراف الوكالة الدولية للطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وبمشاركة أكثر من 170 دولة ومنظمة دولية.

شاهد أيضاً

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء: علاقات متطورة وشراكة استراتيجية تربط مملكة البحرين واليابان

المنامة في 27 مارس/ أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي …

الأونروا : قرار الكونجرس الأمريكي بتجميد التمويل سيكون له أثار سلبية على سكان قطاع غزة

القاهرة في 27 مارس / أكدت إيناس حمدان، القائمة بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة الأونروا، …

مملكة البحرين تدين إعلان السلطات الإسرائيلية مصادرة أراض فلسطينية في الضفة الغربية

المنامة في 27 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن إدانة مملكة البحرين بشدة لإعلان السلطات الإسرائيلية …

سويفت تخطط لإطلاق منصة عملات رقمية جديدة للبنوك المركزية خلال 12 إلى 24 شهرا

لندن في 26 مارس/  قالت جميعة الاتصالات المالية العالمية بين البنوك (سويفت) إنها تخطط لإنشاء …