السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية يتسلم الترجمة الألمانية لإعلان مملكة البحرين

المنامة في 19 مارس/ استقبل معالي الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في مكتبه اليوم الثلاثاء السيد عبدالصمد اليزيدي الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، حيث قدَّم لمعاليه ترجمته الخاصة لإعلان مملكة البحرين باللغة الألمانية.

 

وأعرب معاليه عن تقديره للسيد اليزيدي على هذه الترجمة المهمة، مؤكدًا أن مملكة البحرين تفخر بهذا الإعلان التاريخي الذي أطلقه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والذي يحث على تعزيز الحرية الدينية، ونشر التسامح والتعايش السلمي والمحبة والتعاون والعمل المشترك والحوار، والذي يستوحي روحه وقيمه من الهوية البحرينية الأصيلة الراسخة منذ مئات السنين، التي جُبلت على قيم التعايش والتعاون والتعددية، والتي احتضنت كل الأديان والمذاهب والثقافات.

 

من جانبه، أوضح اليزيدي أن ترجمته الإعلان إلى اللغة الألمانية جاءت إيمانًا بأهمية المضامين السامية التي تضمنها، ورغبةً في أن يطلع الألمانيون على مضامين هذه الوثيقة التاريخية التي أصبحت تستقبلها العواصم العالمية بالحفاوة والتكريم، لما تحويه من قيم ومبادئ إنسانية راقية تعكس بوضوح فكر وفلسفة جلالة الملك المعظم ورؤيته لعالم يسوده الأمن والاستقرار والازدهار.

 

وأشار إلى أن هذا الإعلان يؤكد حرص مملكة البحرين على دعم ونشر قيم التعايش والسلام والحرية الدينية في العالم كله، مشيدًا بالمبادرات البحرينية المتتالية في هذا المجال، مثمنًا في الوقت نفسه المساعي الحثيثة للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية لتحقيق هذه الرسالة النبيلة.

 

وبحث الجانبان، خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون بينهما بما يعزز أهدافهما المشتركة، وأكدا أهمية تضافر الجهود المخلصة بين المؤسسات الإسلامية حول العالم لخدمة ودعم القضايا الخيرة، ومناصرة القيم الإسلامية السامية.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …