السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

رئيس المجلس الأعلى للصحة: غداً الأحد الافتتاح التجريبي لمركز عبدالله بن خالد الصحي في الرفاع

رئيس المجلس الأعلى للصحة: غداً الأحد الافتتاح التجريبي لمركز عبدالله بن خالد الصحي في الرفاع

article

  • article
المنامة في 27 نوفمبر/ بنا / أكد معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة حرص الحكومة الموقرة على تقديم أفضل الخدمات الصحية وتحقيق التغطية الصحية الشاملة في إطار التوجيهات الدائمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى  حفظه الله ورعاه وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بالارتقاء بمنظومة الخدمات الصحية وتلبية جميع الاحتياجات الصحية للأهالي في جميع محافظات مملكة البحرين الصحية بما يتماشى مع مبادرات التطوير الشامل التي يشهدها القطاع الصحي في المملكة.

وفي هذا الإطار، قام معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة بزيارة ميدانية تفقدية لمركز الشيخ عبدالله بن خالد الصحي والكائن في منطقة الرفاع وذلك بحضور رئيس مجلس أمناء مراكز الرعاية الصحية الأولية الدكتور عبد الوهاب محمد عبد الوهاب، والرئيس التنفيذي للرعاية الصحية الأولية الدكتورة جليلة السيد جواد والسيد إبراهيم علي النواخذة الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة، وعدد من المسؤولين في القطاع الصحي.

واطلع معاليه خلال الزيارة على استعدادات المركز للافتتاح التجريبي يوم غد الأحد الموافق 28 نوفمبر، ويخدم المركز مناطق سكنية كبيرة، ويشتمل على أحدث التجهيزات والمعدات،ويضم العديد من العيادات المتخصصة، وسيقدم خدماته خلال أيام العمل الرسمية، حيث سيكون واحداَ من أهم المراكز الصحية التي تخدم منطقة الرفاع وما حولها.

وأوضح معاليه بأن مركز الشيخ عبدالله بن خالد سيكون بديلاً لمركز الرفاع الشرقي الحالي، موجها معاليه المواطنين الكرام المترددين على المركز السابق إلى الاتجاه للخدمات الصحية في المركز الجديد ابتداء من تاريخ 28 نوفمبر 2021.

كما أشار معاليه إلى وجود ترتيبات شاملة لعملية توجيه وانتقال المرضى من مركز الرفاع الشرقي الى مركز الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة الصحي، وسيقوم فريق متكامل بمساعدة المستفيدين من الخدمات الصحية في عملية الانتقال والتأكد من عدم الإخلال بمستوى الخدمات المقدمة خلال عملية الانتقال.

وفي هذا الصدد أكد معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة أنّ مبادرة التسيير الذاتي للرعاية الصحية الأولية تعد من أهم مبادرات برنامج الضمان الصحي، حيث تعتبر الرعاية الصحية الأولية حجر الأساس للخدمات الصحية في مملكة البحرين.

ونوه معاليه بأنّ مشروع التسيير الذاتي يأتي لتعزيز هذه المبادئ بخلق منظومة للصحة الأولية، مسيرة ذاتياً من قبل مجلس الأمناء و إدارة الرعاية الأولية، تقدم خدمات صحية متكاملة ومستدامة، وتعمل بعدالة وكفاءة وجودة عالية.  ويهدف المشروع الى دعم النظام الصحي القائم على الرعاية الأولية، وزيادة حرية الاختيار، والاستفادة من فوائد “طب الأسرة” ، والتركيز على تعزيز الصحة والوقاية وتحسين الجودة.

من جانبه تقدم الدكتور عبد الوهاب محمد عبد الوهاب رئيس مجلس أمناء مراكز الرعاية الصحية الأولية بخالص الشكر والتقدير إلى معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة على زيارته الكريمة، وحرصه على الوقوف المباشر على كافة ما يتعلق بمبادرات تطوير الخدمات الصحية التي تقدمها الرعاية الصحية الأولية.

وتقدم الدكتور عبدالوهاب بالشكر الجزيل إلى فرق العمل، مشيداً بجهودهم الكبيرة للإعداد للافتتاح، كما أثنى على التعاون القائم بين الجهات المختلفة وزارة الصحة والمستشفيات الحكومية للتنسيق بشكل متكامل والعمل بروح الفريق الواحد لتقديم أفضل الخدمات الصحية للجميع.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …