الثلاثاء , أبريل 16 2024
أخبار عاجلة
BahrainNOW.net | ردا على "الجزيرة " القطرية ونائبة بالبرلمان الإسباني ... البحرين حققت مكتسبات لم تحقق دولة قطر ، راعية " الجزيرة" ولو بعضا منها .. ومن يقضون عقوباتهم في "الإصلاح والتأهيل" محكومون بأحكام قضائية نهائية
BahrainNOW.net | ردا على "الجزيرة " القطرية ونائبة بالبرلمان الإسباني ... البحرين حققت مكتسبات لم تحقق دولة قطر ، راعية " الجزيرة" ولو بعضا منها .. ومن يقضون عقوباتهم في "الإصلاح والتأهيل" محكومون بأحكام قضائية نهائية

ردا على “الجزيرة ” القطرية ونائبة بالبرلمان الإسباني … البحرين حققت مكتسبات لم تحقق دولة قطر ، راعية ” الجزيرة” ولو بعضا منها .. ومن يقضون عقوباتهم في “الإصلاح والتأهيل” محكومون بأحكام قضائية نهائية

ردا على الجزيرة  القطرية ونائبة بالبرلمان الإسباني … البحرين حققت مكتسبات لم تحقق دولة قطر ، راعية ” الجزيرة” ولو بعضا منها .. ومن يقضون عقوباتهم في “الإصلاح والتأهيل” محكومون بأحكام قضائية نهائي

وزارة الداخلية:

ردا على ما تناقلته قناة الجزيرة القطرية ، منسوبا إلى النائبة بالبرلمان الإسباني ماريا غلوريا إليزو سيرانو ، ونقلته عنها إحدى المنظمات التي تدعي العمل في مجال حقوق الإنسان ، ويتضمن مساءلة النائبة المذكورة لحكومتها بشأن حقوق الإنسان في البحرين ، تؤكد وزارة الداخلية ، الحقائق التالية:

أولا : هذه التصريحات والمواقف ، ومن بينها ما عبرت عنه النائبة الاسبانية ، تستخدم مصطلحات مستهلكة ومكررة ، حيث يمتهن هؤلاء توجيه النقد للآخرين ، وكأنهم قد نصبوا أنفسهم ، أوصياء على غيرهم من الشعوب ، رغم أن مشكلاتهم في بلادهم والتي تستدعي الاهتمام ، لا تشغل حيزا في اهتماماتهم.

ثانيا : من يقضون عقوباتهم في مراكز الإصلاح والتأهيل ، محكومون بأحكام قضائية نهائية في قضايا جنائية تتعلق بالتورط أو التحريض على أعمال العنف والإرهاب ، واستنفدوا مراحل التقاضي. وعليه فإن هذه النوعية من التصريحات والبيانات مرفوضة ، وتعتبر تدخلاً سافرا في الشئون الداخلية للبحرين.

ثالثا : المتابع للدور التحريضي لــ” الجزيرة ” القطرية ، ضد مملكة البحرين وشعبها ، يدرك أبعاد المحاولة اليائسة الهادفة للإساءة لمنجزات البحرين ومكتسباتها ومنهجيتها في مجال حقوق الإنسان من خلال المؤسسات والتشريعات ، والتي لم تحقق دولة قطر ، راعية هذه القناة ، ولو بعضا منها.

رابعا: هذه التصريحات والبيانات ، تأتي وفق إعداد وترتيب مسبق  ، بحيث يتم الترتيب على مستوى شخصي وليس مؤسسيا ، ومن ثم عرض التصريح في “الجزيرة القطرية” وهي عملية منسقة وقاسم مشترك في النهج التحريضي ، الذي تعد القناة القطرية ، ذراعة الإعلامي والتضليلي في تسييس موضوع حقوق الإنسان.

وأخيرا  ، تؤكد وزارة الداخلية أنها ماضية في إنفاذ القانون والعمل على تعزيز حقوق الإنسان التي حققت فيها البحرين ، إنجازات كبيرة ، وخطت لما هو أبعد من الالتزام بمبادئها إلى تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في العمل الشرطي وفي كافة مجالات الحياة ، موضحين أن هذه التصريحات والبيانات المسيسة ، لا تمثل إلا أصحابها ، ولا صلة لها نهائيا بالجهات والمؤسسات التي ينتمي لها مثل هؤلاء.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …