الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

سلمان بن إبراهيم يعلن عزمه الترشح لولاية ثالثة في رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

المنامة في 18 مايو/ بنا / أعلن معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عزمه الترشح لولاية ثالثة في رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتبارا من عام 2023، مؤكدا حرصه على المضي قدما في مواصلة عملية البناء والتحديث في الاتحاد القاري وتوسيع دائرة نجاحاته بما يخدم تطلعات أسرة كرة القدم الآسيوية نحو المزيد من التقدم والازدهار.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في الاجتماع الثاني والـثلاثين للجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي عقد اليوم الاربعاء عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورؤساء وممثلي الاتحادات الوطنية الآسيوية البالغ عددها 47 اتحادا.

وخاطب معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أعضاء الجمعية العمومية قائلا : “كما تعلمون، فإن ولايتي الثانية كرئيس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدأت عام 2019، وهي تنتهي العام المقبل 2023، وأود إعلامكم اليوم أنني سأترشح من أجل إعادة الانتخاب  خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي سيعقد في البحرين مطلع شهر فبراير 2023، آملاً أن أحصل على ثقتكم ودعمكم من جديد لدورة جديدة كرئيس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم”.

من جانبه ألقى السيد جياني إنفانتنيو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، كلمة أشاد فيها بقيادة معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لمسيرة الاتحاد الآسيوي عبر سنوات حافلة بالمنجزات المتميزة، مؤكدا أن قارة آسيا باتت تشكل ركنا أساسيا لا غنى عنه في منظومة كرة القدم العالمية بفضل التطورات المتنامية في مخرجات كرة القدم الآسيوية على مختلف الأصعدة.

وكان معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد التقى برئيس الفيفا ورؤساء وممثلي الاتحادات الوطنية المشاركين في الاجتماع، حيث أشاد بالشراكة القائمة بين الاتحادين القاري والدولي والاتحادات الوطنية والاتحادات الإقليمية من أجل إعلاء المصالح العليا لكرة القدم الآسيوية وتعزيز المكتسبات التي حققتها على امتداد السنوات الماضية، وبناء قاعدة صلبة لمستقبل أكثر إشراقا للعبة في القارة الآسيوية.

وجدد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الإشادة بالتزام الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء بدعم العودة الواثقة والمستدامة لكرة القدم الآسيوية في أعقاب جائحة كوفيد-19.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: “في هذه الأوقات التي ننظر من خلالها للأحدث التي جرت، فإنه من الواضح أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية والإقليمية يسيرون في الاتجاه الصحيح من أجل التعافي”.

وأضاف: “رغم انتشار متحور أوميكرون، فقد دخلنا عام 2022 بثقة، ونحن ندين بذلك لاتحاداتنا الوطنية الأعضاء التي استضافت المنافسات، وكذلك للمنتخبات والأندية التي أظهرت نموذجاً رائعاً لروح الوحدة خلال أصعب التحديات”.

واستعرض معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة حرص الاتحاد القاري على ديمومة مسابقاته، مؤكدا على التقدم الكبير الذي تحقق في البرامج الفنية والتحكيم والتطوير، والمبادرات التابعة لأكاديمية مركز التميز الآسيوي، وإطلاق برنامجين جديدين للتطوير هما برنامج الوقت الإضافي وبرنامج الأفضلية، واللذين تم الإعلان عنهما خلال الاجتماع العاشر للمكتب التنفيذي، إلى جانب تحقيق تقدم كبير على صعيد تعزيز القيمة التجارية والرياضية لمسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من خلال إطلاق مجموعة عمل مسابقات النخبة في الاتحاد، وكذلك إطلاق سياسة حماية الأطفال لمساعدة الاتحادات الوطنية والإقليمية على تطبيق أعلى معايير الحوكمة الجيدة.

وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن امتنان أسرة كرة القدم الآسيوية للسيد جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، خاصة على صعيد استجابة الاتحاد الدولي لتقديم الدعم إلى الاتحادات الوطنية الأعضاء في قارة آسيا من أجل مواجهة التحديات الصعبة على الصعيد الصحي والاقتصادي، والناجمة عن جائحة كوفيد-19، معرباً عن دعم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأسرة كرة القدم الآسيوية لترشيح السيد انفانتينو في انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم العام المقبل.

وتقدم معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالشكر إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم على موافقته النظر في تمويل إنشاء ملعب لكرة القدم على أعلى مستوى في مدينة بوتراجايا قرب العاصمة الماليزية كوالالمبور، وهو أمر سيشكل خطوة كبيرة للأمام بالنسبة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء.

وخلال اجتماع الجمعية العمومية، تم الاطلاع على قرار الصين الانسحاب من استضافة نهائيات كأس آسيا 2023، حيث تقرر نظراً للطبيعة الطارئة للموقف تفويض المكتب التنفيذي باختيار مضيف بديل (بعد عملية تقديم ملفات للترشيح عبر إدارة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)، وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل بخصوص عملية اختيار مضيف كأس آسيا 2023 في الوقت المناسب.

كما صادقت الجمعية العمومية على تقارير تدقيق الحسابات المالية لعام 2021، وصادقت على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي والتي تؤكد على التزام الاتحاد بالحوكمة الرشيدة.

شاهد أيضاً

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …

منظمة بريف توقع عقدا مع شركة (توب تن) الرائدة في الفنون القتالية

المنامة في 19 مارس/ وقعت منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION  عقدًا مع شركة TOP …

أحمد خليل وعبدالله يعقوب يديران بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

المنامة في 19 مارس/ رشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكم الدولي أحمد خليل والحكم المساعد …

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتعيين مديرين في الهيئة العامة للرياضة

المنامة في 19 مارس/ صدر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة …