السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

شراكة استراتيجية بين اتحادي الترايثلون والدراجات

المنامة في 16 أغسطس / بنا / عقد الاتحاد البحريني للترايثلون، شراكة استراتيجية مع الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية، في إطار التعاون المتبادل بين الاتحادات الرياضية، حسب توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وتؤكد هذه الشراكة التنسيق الذي يعمل عليه اتحاد الترايثلون بهدف تطوير لاعبيه والاستفادة من الخبرات والتجارب التي يمتلكها اتحاد الدراجات في صقل موهبة لاعبي الترايثلون في رياضة ركوب الدراجات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثنائي الذي عقد مؤخرًا بمقر الاتحاد البحريني للدراجات، بحضور رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون السيد عبدالله عبدالسلام ونائب الرئيس السيد عباس بوحسان وأمين السر العام السيد حمد الملا، إلى جانب رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية الشيخ خالد بن حمد بن أحمد آل خليفة، ونائب الرئيس السيد علي جناحي وأمين السر العام بالاتحاد سيد شبر الوداعي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل التعاون والتنسيق المتبادل بين الطرفين، وتبادل الخبرات المشتركة، بما يضمن تحقيق الاستفادة للاعبي المنتخبات الوطنية على وجه الخصوص، حيث تم الاتفاق على آلية جديدة تضمن مشاركة لاعبي المنتخبات الوطنية في الاتحادين في تدريبات مشتركة إلى جانب إقامة المعسكرات التدريبية الداخلية والخارجية المشتركة لزيادة الاحتكاك وصقل المواهب، وبالخصوص المواهب الشابة التي من ينتظرها مستقبل كبير، بالإضافة إلى المشاركة في الدورات التدريبية التي يقيمها الاتحاديين.

ووافق الاتحاد البحريني للدراجات على مشاركة لاعبي المنتخبات الوطنية للترايثلون في مسابقة الدوري العام للدراجات المقرر انطلاقه في شهر أكتوبر من العام الجاري، وذلك وفق آلية يتم الاتفاق عليها بين الطرفين، بما يتناسب مع اللوائح العامة للمسابقات المعمول بها لدى اتحاد الدراجات، التي تهدف إلى زيادة احتكاك لاعبي الترايثلون بقرنائهم في رياضة الدراجات، الأمر الذي سيعود بالإيجاب على لاعبي الترايثلون في رفع امكانياتهم بهذه اللعبة الرئيسية في ألعاب الترايثلون.

وعلى صعيد التجهيرات، ناقش الطرفان سبل التعاون في هذا الجانب، حيث تم التوافق على زيادة التعاون من خلال التنسيق المتبادل، بما يضمن حصول لاعبي الترايثلون على دراجات تعزز من امكانياتهم وفرصهم في المنافسة والتطور.

شاهد أيضاً

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …

منظمة بريف توقع عقدا مع شركة (توب تن) الرائدة في الفنون القتالية

المنامة في 19 مارس/ وقعت منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION  عقدًا مع شركة TOP …

أحمد خليل وعبدالله يعقوب يديران بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

المنامة في 19 مارس/ رشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكم الدولي أحمد خليل والحكم المساعد …

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتعيين مديرين في الهيئة العامة للرياضة

المنامة في 19 مارس/ صدر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة …