الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

صادرات البحرين توقع مذكرة تفاهم مع (تريدلنغ) لإدراج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية في منصتها

المنامة في 07 ديسمبر/ بنا / أعلنت صادرات البحرين عن توقيعها لمذكرة تفاهم مع (تريدلنغ)، السوق الإلكترونية التي تدار تحت إشراف سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي والتي تركز على المعاملات بين الأعمال التجارية (B2B) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتتخذ من دبي مقرًا لها، وذلك بهدف توفير الدعم اللازم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين لتصدير منتجاتها وخدماتها عبر المنطقة من خلال المنصة.

وستعمل الاتفاقية على المساهمة في زيادة حجم التجارة بين الأعمال التجارية التي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها والمشترين خارج المملكة، إضافة إلى خلق الوعي لدى المشترين المحليين والإقليميين بمنتجات وخدمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين وتسليط الضوء عليها.

كما تسمح المذكرة للمصدرين في مملكة البحرين من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بأن تكون جزءًا من برامج تريدلنغ في مجال التجارة والاستفادة من الخدمات الأخرى التي تقدمها، بما في ذلك إدارة المخزون والتخزين والتخليص الجمركي، بالإضافة إلى تهيئتهم وإعدادهم للانضمام للمنصة على أساس منتظم.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة صفاء شريف عبدالخالق، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لصادرات البحرين: “تتيح مذكرة التفاهم مع تريدلنغ فرصًا قيمة للأعمال التجارية في مملكة البحرين للتواصل مع نظرائها من البائعين والمشترين في جميع أنحاء العالم، وتقدم لهم مجموعة متنوعة من المنتجات في مختلف الفئات. كما تأتي المذكرة في اتساق مع هدفنا الاستراتيجي المتمثل في تمكين الشركات التي تتخذ من مملكة البحرين مقراً لها، وخاصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، من الوصول إلى الفرص التي تساهم في تحقيق أهدافها في التوسع والنمو إقليميًا وعالميًا. لقد أضحت التجارة الإلكترونية أداة نمو مهمة لأي عمل تجاري، وتوفر منصة تريدلنغ للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين بوابة مثالية للوصول إلى قاعدة أوسع من العملاء في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى إبراز منتجاتها وخدماتها بشكل أكبر. كما ستنعكس هذه الاتفاقية إيجابيًا على عملياتهم، مما يوفر لهم التسهيلات اللازمة لتحسين إدارة سلسلة التوريد الخاصة بهم وتعزيز تدفق منتجاتهم وخدماتهم. نحن نتطلع إلى استفادة الشركات في مملكة البحرين من هذه المنصة الرائدة كنقطة انطلاق نحو تحقيق المزيد من النمو إقليميًا وعالميًا”.

وقال السيد ماريوس سيافولا، الرئيس التنفيذي لمنصة تريدلنغ: “نسعى في تريدلنغ إلى المساهمة في جعل التجارة بين الأعمال التجارية أبسط وأسرع وأكثر أمانًا. نحن نعمل على توفير بوابة للشركات للتوسع في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يمنحها إمكانية الوصول إلى مجموعة واسعة من الحلول والخدمات المبتكرة من خلال منصة واحدة، وربطها بموردي الجملة من جميع أنحاء العالم. نحن على يقين من أن توقيع هذه الاتفاقية سيفيد الشركات في مملكة البحرين بشكل كبير ويشجعهم على الاستفادة من العروض الخاصة المقدمة والأسعار التنافسية وإجراءات التداول السلسة وغير ذلك الكثير”.

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …