الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة

طيران الخليج توقع مذكرة تفاهم مع مطار رأس الخيمة الدولي

طيران الخليج توقع مذكرة تفاهم مع مطار رأس الخيمة الدولي

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 15 نوفمبر 2021: وقعت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لطيران الخليج – في اليوم الأول من مشاركتها في معرض دبي للطيران 2021، وقعت مذكرة للتفاهم مع مطار رأس الخيمة الدولي بناءاً على مذكرة التفاهم الأصلية التي وقعها الطرفان في وقتٍ سابق من العام؛ والتي تهدف إلى الربط بين إمارة رأس الخيمة ومملكة البحرين.

 

مذكرة التفاهم المعززة هذه ستشهد ربط طيران الخليج لمطار رأس الخيمة الدولي بمطار البحرين الدولي برحلتين أسبوعيتين، مع التخطيط المحتمل لتسيير هذه الرحلات المباشرة بين المطارين على مدار العام. كما ستأمّن هذه الاتفاقية الفرصة لإمارة رأس الخيمة للتوسع في ربطها بوجهات إقليمية ودولية على شبكة وجهات طيران الخليج.

 

وقد تم توقيع مذكرة التفاهم خلال معرض دبي للطيران بحضور سعادة السيد زايد بن راشد الزياني رئيس مجلس إدارة طيران الخليج، وسمو الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس هيئة الطيران المدني في إمارة رأس الخيمة، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان وليد العلوي، والرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي السيد أتاناسيوس تيتونس بالإضافة إلى عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية للجهتين.

 

وصرّح السيد الزياني قالاً “بصفتنا ناقلة إقليمية ذات بصمة عالمية ، نتطلع إلى ضم رأس الخيمة إلى قائمة وجهاتنا الساحلية وزيادة وجهاتنا الإماراتية إلى ٣ مع أبوظبي ودبي ، ولقد قمنا بزيارة مطار رأس الخيمة في وقتٍ سابق من هذا العام، وأعجبتنا مرافق وخدمات المطار، وهو الأمر الذي تقوم عليه تجربة عملائنا. لقد وقعنا اليوم مذكرة تفاهم معززة للاتفاقية الأصلية للمباشرة في بدء عملياتنا وضم وجهة جديدة لشبكتنا تشتهر بجودتها الترفيهية واستقطابها لسياح من الخليج وأوروبا” .

 

“ستعمل مذكرة التفاهم هذه على توسيع المجال الجوي لمطار رأس الخيمة الدولي من خلال تقديم وجهات متعددة من الشرق إلى الغرب على أساس عام كامل. إنه تطور رائع لتلبية احتياجات الركاب والمسافرين الدوليين.” وأضاف رئيس هيئة الطيران المدني في إمارة رأس الخيمة سمو الشيخ سالم بن سلطان القاسمي “إن الهدف من هذه الاتفاقية هو استكشاف الخدمات المحتملة بين مملكة البحرين والإمارات”.

 

من جانبه، قال أتاناسيوس تيتونيس، الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي: “الاتصال بين دول الخليج هو عامل رئيسي في استراتيجيتنا التوسعية ، وطيران الخليج شريك مثالي لهذه المهمة. نتطلع إلى تطوير شراكتنا وإتاحة مجال أكبر لمسافرينا لاختيار وجهة سفرهم من مطارنا “

 

بدأت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – عملياتها في العام 1950 لتصبح إحدى أولى شركات الطيران التجارية التي تأسست في الشرق الأوسط. تقوم الناقلة بتشغيل رحلات مجدولة من مركزها في مطار البحرين الدولي إلى مدن أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية والشرق الأقصى. تخدم الشركة حاليًا جميع وجهاتها بأسطول مكون من طائرات بوينج وإيرباص الكبيرة والصغيرة. طيران الخليج حاصلة على تصنيف شركة الطيران الرئيسية ذات الخمس نجوم من قبل APEX، وهو برنامج تصنيف يعتمد فقط على ملاحظات المسافرين المعتمدين. هذا الإنجاز لطيران الخليج هو خير دليل على نجاح إستراتيجية البوتيك الخاصة بالناقلة وسياسة التطوير المستمرة لمنتجاتها وخدماتها.

 

 

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …