الثلاثاء , مارس 19 2024
أخبار عاجلة

طيران الخليج ومطار رأس الخيمة الدولي يوقعان اتفاقية بدء عمليات الناقلة إلى رأس الخيمة

المنامة 14 أغسطس / بنا / أعلنت طيران الخليج ـ الناقلة الوطنية لمملكة البحرين ـ بالتعاون مع مطار رأس الخيمة الدولي، عن بدء تطبيق جدولة رحلاتها إلى إمارة رأس الخيمة في الثالث من أكتوبرالقادم، بواقع رحلتين أسبوعيًا، مع احتمالية استمرار تلك العمليات على مدى العام بين المطارين لربط إمارة رأس الخيمة بالبحرين وغيرها من الوجهات الإقليمية والدولية على شبكة وجهات طيران الخليج.

وتم توقيع الاتفاقية في مقر طيران الخليج الرئيسي بمحافظة المحرق، بحضور وزير الصناعة والتجارة رئيس مجلس إدارة طيران الخليج سعادة السيد زايد بن راشد الزياني، ورئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة الدولي المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي، والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج القبطان وليد العلوي، والرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي السيد أتاناسيوس تيتونيس، والرئيس التنفيذي لهيئة السياحة لرأس الخيمة السيد راكي فيليب؛ وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية بالشركتين.

وقال سعادة السيد زايد بن راشد الزياني خلال حفل التوقيع: “كوننا الناقلة (البوتيك) الرائدة ذات الحضور الدولي البارز في المنطقة؛ يسعدنا إضافة رأس الخيمة على قائمة وجهاتنا، ورفع عدد وجهاتنا في الإمارات العربية المتحدة إلى ثلاث وجهات تشمل إلى جانب رأس الخيمة، أبوظبي ودبي. لقد قمنا اليوم بالتوقيع على بدء خدماتنا وعملياتنا إلى رأس الخيمة، وأنا على ثقة أن مسافرينا سيعجبون بكل ما يقدمه لهم مطار رأس الخيمة الدولي من مرافق حديثة وخدمات ممتازة”.

من جانبه، قال القبطان وليد العلوي : “يسعدنا إضافة وجهة ثالثة على شبكة وجهاتنا المتنامية في الإمارات العربية المتحدة؛ ونود أن نقدم جزيل الشكر لتعاون مطار رأس الخيمة الدولي معنا في طرح هذه الوجهة الجديدة المعروفة بعوامل جذبها السياحية والمستقطبة للعديد من السياح من أوروبا ومنطقة دول مجلس التعاون.”

أما المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي فعقّب بقوله: “هذه الاتفاقية توسع من أفق مطار رأس الخيمة الدولي من خلال طرح العديد من خيارات الوجهات من الشرق إلى الغرب، وهو تطور ممتاز يضمن تحقيق رغبات مسافرينا في المنطقة والعالم”.

وأضاف “إن هذه الاتفاقية تعزز من العلاقات الوطيدة بين مملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة؛ وتسعدنا شراكتنا في ذلك مع طيران الخليج.”

من جانبه، صرح السيد أتاناسيوس تيتونيس “إن ربط دول مجلس التعاون هو أحد أهدافنا الاستراتيجية، وطيران الخليج هي الشريك المثالي لتحقيق هذه المهمة. نتطلع إلى تطوير هذه الشراكة وتأمين المزيد من الخيارات لمسافرينا عند سفرهم من مطارنا.”

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …