الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

عبدالرحمن عبدالخالق يشارك في اجتماع لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم

=

المنامة في 08 أبريل /بنا/ شارك مستشار لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم وعضو لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عبدالرحمن عبدالخالق، في الاجتماع الخامس للجنة الحكام الآسيوية، والذي عقد أمس الخميس عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، برئاسة هو زهاوكي.

وخلال الاجتماع؛ أشادت اللجنة بالمستوى العالمي لحكام قارة آسيا، مشددة في ذات الوقت على طموحاتها في توسيع قاعدة حكام اللعبة وزيادة الفرص أمام هؤلاء الحكام للمحافظة على السجل المميز لهم على المستوى العالمي.

وأثنت اللجنة على استمرار تعيين حكام قارة آسيا لإدارة عدد من المباريات المهمة على المستوى العالمي، حيث أدار حكام القارة نهائي كأس العالم للأندية 2021 في الإمارات ونهائي كأس الغارفي للسيدات 2022 في البرتغال.

كما أشاد أعضاء اللجنة بالنجاحات الكبيرة التي تحققت في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، حيث تم تعيين العدد الأكبر من الحكمات والحكام في تاريخ البطولة، وجرى تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد اعتبارًا من مباريات الدور ربع النهائي، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة، وأدار المباراة النهائية طاقم نسائي بالكامل.

وضمن جهود تحقيق المزيد من التطوير للحكام، والتوقع بزيادة الاحتياجات، صادقت اللجنة على توصيات رفع الحد الأقصى لحكام الفيديو المساعدين في القائمة الدولية للاتحادات الوطنية من 7 رجال و2 للسيدات، ليصبح 7 رجال و4 سيدات، بانتظار مصادقة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ووافقت اللجنة على المحافظة على عدد الحكام الدوليين المقرر لكل اتحاد وطني، بحسب ما تقرر سابقاً في مارس 2020، وذلك لدورة المسابقات 2023-2024.

وقررت اللجنة اعتماد خريجي أكاديمية الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المسجلين على مستوى الاتحاد الدولي، لإدارة البطولات المقبلة للفئات العمرية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم؛ مما يمهد الطريق أمام حصولهم على فرص إضافية لتقييم قدراتهم.

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …