السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

غدا انطلاق منافسات الجولة الأولى لبطولة كأس جلالة الملك حمد الدولية للجولف الرابعة عشر

المنامة في 23 نوفمبر / بنا / تنطلق صباح غد “الخميس” فعاليات الجولة الأولى لبطولة جلالة الملك حمد الدولية الرابعة عشرة للجولف والتي يستضيفها الاتحاد البحريني للجولف وتقام على ملاعب النادي الملكي  من 24 ولغاية 26 نوفمبر الحالي.

وتشهد النسخة الحالية مشاركة 96 لاعبا يمثلون 20 دولة بينهم 35 لاعبا محترفا من دول متقدمة في هذا المجال ولهم خبرات كبيرة في منافسات البطولة الدولية، حيث يشارك لاعبون من بريطانيا، وفرنسا، والسويد، وأسبانيا، واليابان، وباكستان، بالإضافة إلى اللاعبين المحترفين العرب من المغرب، وتونس، ومصر، ولبنان، كذلك تضم البطولة لاعبين هواة على مستوى عالي ومن أصحاب التصنيف العالمي المتقدم.

ويتوقع المراقبون أن تشهد  البطولة مستويات فنية راقية ومنافسة قوية بين اللاعبين للظفر بكأس البطولة الغالية والتي تحمل اسم حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه.

ومن المنتظر تبدأ الجولة الأولى السابعة صباح غد “الخميس” وتستمر حتى الرابعة عصرا، حيث سيتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعات ، كل مجموعة تتكون من 3 لاعبين، هذا وستستمر فعاليات البطولة إلى يوم “السبت” القادم، حيث سيتم اختيار 45 لاعبا لخوض غمار المنافسة في اليوم النهائي بعد التصفيات النهائية خلال الجولة الأولى والثانية.

ومن المقرر أن يشارك البطل المغربي حامل لقب البطولة الماضية احمد مرجان في هذه البطولة للدفاع عن لقبه، حيث يعتبر مرجان أول لاعب عربي محترف يفوز بالبطولة خلال النسخ السابقة، كما تشارك المغرب بمجموعة من اللاعبين المحترفين والهواة الذين سبق أن خاضوا النسخ السابقة.

كما تشهد البطولة مشاركة لاعبي المنتخب الوطني للجولف، وهم: خليفة المريسي، خليفة دعيج، سلطان الحكم، عبد الله اليعقوب، فهد الحكم، احمد الزايد، بالإضافة إلى أبطال المنتخب السابق: حمد العفنان، ناصر يعقوب، وعبد الله سلطان الحكم.

وتقام البطولة برعاية سنوية من  الشركات والمؤسسات المصرفية الوطنية، حيث حظيت شركة “بتلكو” بالرعاية الرسمية للفعالية الرياضية الدولية منذ انطلاقها، وهو ما يعد أحد أسباب النجاح الذي تحقق للبطولة والتي أصبحت من البطولات الدولية الهامة على رزنامة جولات الجولف في المنطقة.

كما ساهمت باقي الشركات والمصارف بالرعاية الذهبية والفضية وكان لمساهمتهم الفضل في جذب اللاعبين المحترفين، وهذه الشركات هي: شركة ألمنيوم البحرين “ألبا”، وشركة فولاذ القابضة، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، وشركة سيكورتي سلوشنز، والمصرف الخليجي التجاري، وبنك البحرين والكويت، ومجلس التنمية الاقتصادية.

شاهد أيضاً

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …

منظمة بريف توقع عقدا مع شركة (توب تن) الرائدة في الفنون القتالية

المنامة في 19 مارس/ وقعت منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION  عقدًا مع شركة TOP …

أحمد خليل وعبدالله يعقوب يديران بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

المنامة في 19 مارس/ رشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكم الدولي أحمد خليل والحكم المساعد …

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتعيين مديرين في الهيئة العامة للرياضة

المنامة في 19 مارس/ صدر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة …