الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

غدا مراسم قرعة كأس جلالة الملك المعظم لكرة القدم

المنامة في 27 سبتمبر / بنا / تجرى مساء غد “الأربعاء” مراسم قرعة كأس جلالة الملك المعظم  تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة بفندق الدبلومات وذلك عند الساعة السابعة مساء.

وستقوم قناة البحرين الرياضية بنقل وقائع القرعة على الهواء مباشرة، وقدم الاتحاد البحريني الدعوة لنجوم الكرة البحرينية والمنتخب العسكري الذي حقق لقب بطولة مركز ارتباط الشرق الأوسط عام 1978 وهم الحارس حمود سلطان، خليل شويعر، إبراهيم زويد وسلمان شريدة، وسيدير مراسم القرعة “عريف الحفل” المتألق محمد عبدالغفار.

ووزع الاتحاد البحريني لكرة القدم الفرق الـ16 على مستويين يضم الأول الخالدية “حامل اللقب”، الرفاع، المحرق، الرفاع الشرقي، المنامة، الأهلي، الحالة والبديع، فيما يضم المستوى الثاني فرق الحد، النجمة، الشباب، البحرين، والفرق الفائزة من الدور التمهيدي الثاني الذي يقام غد بين سترة مع قلالي، المالكية مع البسيتين، الاتفاق مع مدينة عيسى، الاتحاد مع التضامن.

وكان الخالدية حقق لقب النسخة الأخيرة من مسابقة “أغلى الكؤوس” بعد تفوقه على الرفاع الشرقي في المباراة النهائية بركلات الترجيح ليدخل إلى سجل أبطال المسابقة الغالية للمرة الأولى.

ومسابقة كأس جلالة الملك المعظم نكهة خاصة خصوصا أنها تحمل اسم الرياضي الأول في مملكة البحرين ولها قيمة خاصة لدى جميع الرياضيين، وتحظى المباراة النهائية بحضور جماهيري واهتمام إعلامي كبير بما يشبه الكرنفال والمهرجان الرياضي.

وتشهد منافسات “أغلى الكؤوس” التي انطلقت للمرة الأولى موسم 77/1978 تحت مسمى كأس سمو الأمير منافسة كبيرة بين الأندية لنيل لقبها والتشرف بالوصول للمباراة النهائية، وانتقلت المنافسات تحت مسمى كأس جلالة الملك المعظم بداية من موسم 2000/2001.

شاهد أيضاً

منظمة بريف توقع عقدا مع شركة (توب تن) الرائدة في الفنون القتالية

المنامة في 19 مارس/ وقعت منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION  عقدًا مع شركة TOP …

أحمد خليل وعبدالله يعقوب يديران بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

المنامة في 19 مارس/ رشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكم الدولي أحمد خليل والحكم المساعد …

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتعيين مديرين في الهيئة العامة للرياضة

المنامة في 19 مارس/ صدر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة …

حياة بنت عبدالعزيز تتوج أبطال بطولة كأس الاتحاد (14) لكرة الطاولة

المنامة في 19 مارس/ أسدل الستار على منافسات بطولة كأس الاتحاد الرابعة عشر لكرة الطاولة، …