السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة

قاعة (ذا بيرل) في مطار البحرين الدولي تحصل على تصنيف الخمس نجوم من شركة سكاي تراكس العالمية

المنامة في 05 أبريل / بنا / أعلن سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين، عن حصول قاعة (ذا بيرل)، قاعة الضيافة والاستقبال لشركات الطيران في مطار البحرين الدولي، على تصنيف (خمس نجوم) من شركة سكاي تراكس، هيئة التقييم العالمية التي تصدر قائمة سنوية بأفضل المطارات وشركات الطيران وقاعات الضيافة والاستقبال في العالم، أثناء اللقاء الذي عقدته شركة مطار البحرين وشركة هلا بحرين مع ممثلي الصحف المحلية وتلفزيون البحرين في قاعة “ذا بيرل” في مطار البحرين الدولي.

ويعد هذا التصنيف أعلى تصنيف يمنح لقاعات الضيافة والاستقبال لشركات الطيران في المطارات التي تقدم أداء عالي الجودة تقديرا لجودة مرافقها وخدماتها الاستثنائية.

وبهذه المناسبة أكد الوزير أن هذا الإنجاز الجديد يأتي بفضل ما يحظى به قطاع النقل الجوي من رعاية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، مشيدا بدعم واهتمام الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله بهذا القطاع الذي يشكل ركيزة أساسية من ركائز النمو الاقتصادي في مملكة البحرين.

وأعرب عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز الجديد الذي يحققه مطار البحرين الدولي بعد حصوله على تصنيف خمس نجوم من قبل سكاي تراكس في شهر فبراير الماضي مما يعكس الجهود الحثيثة التي يبذلها فريقا شركة مطار البحرين وهلا بحرين معا وسعيهما لتطبيق أعلى المعايير الدولية في تقديم تجربة سفر متميزة للمسافرين ولشركات الطيران.

من جانبه، قال السيد محمد يوسف البنفلاح، الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين: “تعد قاعات الضيافة والاستقبال أحد المرافق الرئيسية في المطارات حيث تقدم خدماتها للمسافرين على الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال”.

وأضاف أن شركة مطار البحرين حرصت على تطبيق أعلى المعايير العالمية المعتمدة في التصميم الهندسي الداخلي والخارجي لهذه القاعة حيث يمتزج التصميم الحديث مع معايير الضيافة البحرينية التقليدية الأصيلة واضعين في الاعتبار تقديم تجربة سفر مريحة لكافة المسافرين من الأفراد والمجموعات والمسافرين من رجال الأعمال والعائلات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة سكاي تراكس السيد إدوارد بلايستيد: “اعتمدت قاعة ذا بيرل في تصميمها على مبادئ وتصاميم فنادق الخمس نجوم، وتم وضع اللمسات النهائية لها وفقا لأفضل المعايير العالمية، لتكون النتيجة النهائية أجواء فخمة ومريحة يمكن للعملاء أن ينسوا فيها بسهولة أنهم موجودون في مطار دولي. كما يتميز ديكور ومفروشات القاعة بمستوى استثنائي من الأناقة والرقي”.

وتقدم قاعة ذا بيرل، صالة الضيافة والاستقبال لشركات الطيران في مطار البحرين الدولي التي تقوم بتشغيلها شركة هلا بحرين، مستويات خدمة عالية الجودة تعادل الخدمات المقدمة في فنادق الخمس نجوم.

وتمتد القاعة على مساحة 2690 مترا مربعا مع مقاعد تكفي لاستضافة 445 مسافرا، وتنقسم إلى 10 غرف ذات تصميم فريد بحيث توفر كل منها أجواءها المميزة الخاصة.

الجدير بالذكر أن قاعة ذا بيرل حصلت على تصنيف “خمس نجوم” في تطبيق معايير السلامة والنظافة من قبل سكاي تراكس العالمية في وقت سابق من هذا العام، وتمنح هذه التصنيفات بعد عمليات تفتيش دقيقة وتحليلات مهنية وتقييمات لمعايير الجودة يقوم بها فريق تدقيق سكاي تراكس.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …