الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

لجنة الحمام تقيم سباق النويصيب بمشاركة 500 حمامة

المنامة في 24 فبراير /بنا/ أقامت اللجنة البحرينية للحمام الزاجل والحوام سباق الحمام الزاجل لمسافة 350 كيلومتر، بمشاركة أكثر من 500 حمامة وعشرات المالكين.

وانطلق السباق الذي أقيم على مستوى محافظات مملكة البحرين من منطقة النويصيب بدولة الكويت الشقيقة مرورا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وصولا للبحرين.

في المحافظة الشمالية؛ سيطر مالكو الحمام من قرية بني جمرة على المراكز الخمسة الأولى، حيث فاز جاسم محمد بالمركز الأول تاركا المركز الثاني والثالث لفريق جعفر وهارون، بينما حل في المركز الرابع علي السنكيس ثم حسين الغانمي في المركز الخامس.

وفي المحافظة الجنوبية؛ أحرز إبراهيم المطوع من الرفاع المركز الأول متفوقا على يوسف السعيدي من الرفاع أيضا والذي حل ثانيا، بينما جاء في المركز الثالث والرابع مهدي صباح من بوري وأخيرا احتل صلاح الكعبي من مدينة حمد المركز الخامس.

وتوج حسن راشد النعيمي من قلالي بالمركز الأول والثاني والرابع على مستوى سباق محافظة المحرق، فيما جاء فريق “بو عيسى لوفت” في المركزين الثالث والخامس.

وكانت اللجنة البحرينية للحمام والمنبثقة عن اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي أقامت سباقات المراحل التمهيدية المؤهلة لسباق سمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة.

كما تستعد لجنة الحمام أيضا لسباق سمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، وسينطلق السباقان من منطقة العبدلي بدولة الكويت الشقيقة لمسافة 500 كيلومتر.

شاهد أيضاً

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …

منظمة بريف توقع عقدا مع شركة (توب تن) الرائدة في الفنون القتالية

المنامة في 19 مارس/ وقعت منظمة بريف البحرينية BRAVE COMBAT FEDERATION  عقدًا مع شركة TOP …

أحمد خليل وعبدالله يعقوب يديران بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية

المنامة في 19 مارس/ رشح الاتحاد البحريني لكرة القدم الحكم الدولي أحمد خليل والحكم المساعد …

سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء يصدر قراراً بتعيين مديرين في الهيئة العامة للرياضة

المنامة في 19 مارس/ صدر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة …