السبت , أبريل 27 2024
أخبار عاجلة

لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب توافق على تخصيص وحدات إسكانية لذوي الإعاقة

المنامة في 24 يناير / بنا / عقدت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب، اليوم الأحد، عبر تقنية الاتصال المرئي، اجتماعها الخامس عشر، في دور الانعقاد السنوي العادي الثالث، من الفصل التشريعي الخامس، برئاسة النائب محمد خليفة بوحمود، بحضور أعضاء اللجنة.

وناقشت اللجنة، الاقتراح بقانون بتعديل المادة (2) من المرسوم بقانون رقم (10) لسنة 1976 في شأن الإسكان، والمتعلق بشأن تخصيص وحدات إسكانية في المشاريع الإسكانية لذوي الإعاقة وإعطائهم أحقية في الوحدات الجاهزة، حيث استعرضت اللجنة المذكرات القانونية، ومرئيات وزارة الإسكان، والصيغة المعدلة للاقتراح، وقررت اللجنة الموافقة على الاقتراح بقانون بصيغته المعدلة.

واستعرضت اللجنة، الاقتراح برغبة بشأن تخصيص أرض ملك الدولة لصالح وزارة الإسكان بجانب شارع الهملة شارع رقم 1235 لإنشاء وحدات سكنية لأهالي منطقة الهملة وإقامة المرافق العامة لها، حيث تم استعراض مرئيات وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، ومرئيات وزارة الاسكان، وارتأت اللجنة إخضاع المقترح لمزيد من الدراسة.

وناقشت اللجنة، الاقتراح برغبة بشأن مضاعفة مكافأة الإسكان إلى 200 دينار بعد بلوغ الطلب 10 سنوات فما فوق، حيث تم الاطلاع على مرئيات وزارة الإسكان، وقررت اللجنة إخضاع المقترح لمزيد من الدراسة.

كما ناقشت اللجنة، الاقتراح برغبة بشأن إنشاء سوق تراثي لمهنة الحدادة، حيث تم الاطلاع على مرئيات وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، ومرئيات وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وقررت اللجنة تأجيل البت في المقترح لمزيد من الدراسة.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …