الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

مؤسسات مجتمع مدني تستعرض أفضل ممارساتها الداعمة لتقدم المرأة البحرينية

 

 

 

الرفاع/ المجلس الأعلى للمرأة

نظم المجلس الأعلى للمرأة لقاء عبر تقنية الاتصال المرئي، استعرضت خلاله عدد من مؤسسات المجتمع المدني في مملكة البحرين جوانب من الممارسات الفضلى التي تطبقها في مجال اختصاصها دعما للمرأة البحرينية، وذلك في إطار تبني هذه المؤسسات لمعايير “جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لتقدم المرأة البحرينية”، وحرصها على المشاركة في النسخة السابعة من الجائزة التي يغلق باب التسجيل فيها في الأول من سبتمبر 2022.

واستهل الاجتماع بعرض فيلم تعريفي عن الجائزة التي تمنح لأربع فئات تشمل مؤسسات القطاع العام ومؤسسات القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والأفراد من ذوي الاختصاص في مجال تقدم المرأة البحرينية، ومعايير هذه الجائزة، وأهميتها، وأهدافها، وإسهامها في متابعة الجهود الوطنية نحو تقدم المرأة البحرينية وإدماج احتياجاتها في التنمية، إضافة إلى كيفية المشاركة فيها من خلال الاستمارة الخاصة الموجودة على الموقع الإلكتروني www.scw.bh/hrhaward.

وجرى خلال الاجتماع حث مختلف مؤسسات المجتمع المدني في مملكة البحرين على المشاركة في هذه الجائزة مع التأكيد على أهميتها في نشر ثقافة تكافؤ الفرص والتوازن بين الجنسين لدى مختلف مؤسسات المجتمع المدني، وتبني منهجيات تضمن استدامة التقدم المتوازن للمرأة البحرينية في مختلف البرامج والمبادرات التطوعية التي تنفذها تلك المؤسسات.

شاهد أيضاً

خلال ترؤس سموّها الاجتماع الثاني للدورة الثامنة للمجلس .. قرينة العاهل المعظم: مساندة جلالة الملك المعظم للمرأة البحرينية ركيزة أساسية لانطلاقتها نحو مزيد من العطاء والتميز في خدمة وطنها

المنامة في 03 مارس/  أكدت صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة …

بتنظيم مشترك بين “تمكين” و”الأعلى للمرأة” ..اقامة جلسة حوارية خاصة للمرأة البحرينية وريادة الأعمال

المنامة في 21 نوفمبر/ بتنظيم مشترك بين صندوق العمل ((تمكين)) والمجلس الأعلى للمرأة وبمناسبة الأسبوع …

الأمم المتحدة تطلق حملة أممية للتأكيد على مشاركة النساء في مجال السلام

نيويورك في 24 أكتوبر/  أطلقت الأمم المتحدة وشركاؤها أمس الاثنين حملة بعنوان “السلام يبدأ معها” …

شبابية الأعلى للمرأة تحتفي بعشرينية إنشائها عبر فعاليات تستمر لأسبوع

تنظم لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للمرأة برنامجاً خاصاً من النشاطات المختلفة لمدة أسبوع، بمناسبة مرور …