الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة

مؤسسة المبرة الخليفية تحتفي بخريجي برنامج رايات للمنح الدراسية

المنامة في 03 يوليو /بنا/ نظمت مؤسسة المبرة الخليفية احتفالاً بمناسبة تخريج الدفعة التاسعة من طلبة برنامج رايات للمنح الدراسية، والذي بلغ عددهم 26 خريجًا من مختلف التخصصات المطلوبة في سوق العمل، كتقنية المعلومات وهندسة البرمجيات والهندسة من جامعة البحرين وبوليتكنك البحرين، بحضور سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرّة الخليفية، وأعضاء مجلس الأمناء، والطاقم الإداري بالمؤسسة.

وكان الطلبة الخريجون قد أكملوا تعليمهم الجامعي، إضافة إلى عدد من الدورات وورش العمل التي تمحورت حول مواضيع ومهارات رقمية متنوعة، ومنها مهارات الإعداد الوظيفي والاستعداد لمتغيرات المستقبل.

كما ركزت الدورات على تعزيز الثقة بالنفس وتأكيد الذات، علاوة على تنمية وتطوير مهارات الخطابة والإدارة والتواصل مع الآخرين ومهارات اللغة الإنجليزية، مما ساهم في إعداد الطلبة للالتحاق بسوق العمل وتأدية الأدوار والمسؤوليات الوظيفية بكل فاعلية، حيث قامت مؤسسة المبرّة الخليفية بمتابعة وتشجيع الطلبة على التفوّق والتميّز في التحصيل العلمي من خلال توفير حوافز مالية شهرية.

وأعربت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرّة الخليفية، عن بالغ سرورها بنجاح وتفوّق الطلبة المنتسبين لبرنامج رايات للمنح الدراسية، مؤكدة سموها على دور الخريجين في تحقيق رؤى وأهداف المؤسسة لإعداد جيل شبابي مُثقف وقادر على التميّز في مختلف مجالات العمل.

وأضافت سموها: “لدينا ثقة كبيرة بإمكانيات وقدرات الطلبة الخريجين ضمن برنامج رايات للمنح الدراسية، وقد تَركّز حرصنا على منحهم أفضل الفرص للتعلّم وتطوير المهارات ليباشروا مسيرتهم المهنية بكفاءة وجاهزية، وأثبت خريجو المؤسسة جدارتهم وتميزهم، حيث دخلوا سوق العمل بكل سهولة بجانب حصولهم على جوائز على المستوى المحلي والإقليمي. ونحن نهنئهم على هذا النجاح ونشجعهم على متابعة جهودهم المتميزة لرفع راية الوطن عاليًا”.

وفي ختام الحفل تم تكريم الطلبة الخريجين والتقاط صورة تذكارية تجمعهم مع سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة وأعضاء مجلس الأمناء والطاقم الإداري لمؤسسة المبرة الخليفية.

وانطلاقاً من القيم الأساسية التي تُركز عليها مؤسسة المبرّة الخليفية، والتي من بينها “العطاء سمة الإنسان المخلص”، تعمل المؤسسة على تعزيز وعي الطلبة بأهمية العمل التطوعي وتنمية حس الانتماء للوطن. وتُطلب 30 ساعة عمل تطوعي خلال السنة الدراسية من كل طالب ملتحق بالبرنامج. وشارك الطلبة في فعاليات ومبادرات متعددة وتستهدف فئات مختلفة من المجتمع، ومن بينها فعاليات مُوجهة لذوي الهمم والأيتام، وقد شارك الطلبة أيضًا في تنظيم لقاء ترفيهي لفئات من المجتمع البحريني. وتعتبر مؤسسة المبرّة الخليفية بمثابة الأسرة الثانية للطلبة، حيث تقدّم لهم الدعم المادي والمعنوي، وذلك بجانب تعاونها مع عدد من الشركات والمؤسسات لتوفير التدريب العملي للطلبة وفقًا لتخصصاتهم الأكاديمية.

يُذكر أن برنامج المنح الدراسية رايات، تم تدشينه في عام 2011 ليكون برنامجا شاملا ومتكاملا ويساهم في مجال التعليم وتنمية المهارات الشخصية للشباب البحريني، حيث يوفر البرنامج منح دراسية للطلبة للالتحاق بإحدى الجامعات المعتمدة في البحرين، إلى جانب تقديم العديد من المزايا ومنها حوافز مالية وورش عمل وفرص تدريب في القطاعين الحكومي والخاص.

شاهد أيضاً

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …