الخميس , مارس 28 2024
أخبار عاجلة

مجلس التنمية الاقتصادية يستقطب شركات عالمية متخصصة في مجال التدريب

المنامة في  13 ديسمبر / بنا / استقطب ، عددا من الشركات العالمية المتخصصة في مجال التدريب، للاستثمار في مملكة البحرين ضمن خطة المجلس الاستراتيجية لتعزيز المهارات المتنوعة للبحرينيين والعمل لضمان أن يبقى البحريني الخيار الأمثل للتوظيف.

وأطلق مركز “مينا” التدريبي فرعاً له في مملكة البحرين، يوفر برامج تدريبية معاصرة في مجالات الإدارة والبحوث والتطوير، والبيانات الكبيرة، والذكاء الاصطناعي، وتربية الأحياء المائية ، حيث تستهدف هذه البرامج المرأة البحرينية وجميع أصحاب التخصصات المهنية العاملة.

وفي الوقت نفسه قامت مؤسسة “مونتيسوري” الدولية ذات الشهرة العالمية ومقرها هولندا بافتتاح مركز لها  في مملكة البحرين كأول مشروع من نوعه في الشرق الأوسط ، حيث تقدم منهجًا يعتمد على رؤى وفلسفة الدكتورة ماريا مونتيسوري في تعزيز النمو بالدوافع الذاتية، والتي تمت تجربتها في مختلف أنحاء العالم منذ عام 1929، إذ يقدم المركز دورات متعددة تركز على إرشاد الأطفال من خلال احتياجاتهم التنموية.

وأعلنت “فابلاب” البحرين عن نيتها إطلاق أكاديمية تركز على تطوير المهارات في خلق وتصميم النماذج الأولية والحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق باستخدام تقنيات التصنيع الرقمي الحديثة، إلى جانب خططها لتأسيس مركز وطني للبحوث والتطوير.

كما قامت “سيتي” بإطلاق أولى مراكزها للتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مملكة البحرين مما يساهم في خلق 1000 وظيفة في مجال التحول الرقمي والبرمجة للبحرينيين خلال العقد القادم.

وقالت الأستاذة ثناء جابري مدير مركز “المنامة مونتيسوري”: يسعدنا أن نرى أول مركز تدريب مونتيسوري في الشرق الأوسط يفتح أبوابه في مملكة البحرين، وأود أن أعبر عن تقديري للدعم الذي تلقيناه من المملكة والدور الذي لعبه مجلس التنمية الاقتصادية والعديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية الأخرى، وهو ما ساهم في التسريع بإطلاق المركز وتحويل فكرته إلى حقيقة واقعة”.

من جهتها قالت المهندسة دعاء العالي، مديرة فاب لاب البحرين: “تعتبر البحرين البيئة المثالية لتطوير أعمالنا وتحقيق أهدافنا في تعزيز ريادة الأعمال وتطوير المواهب الشابة باعتبارها بيئة تحظى بقوة عاملة مؤهلة”.

وقال السيد علي المديفع المدير التنفيذي للاستثمارات بمجلس التنمية الاقتصادية في تصريح بهذه المناسبة: “نسعى في مجلس التنمية الاقتصادية لاستقطاب الاستثمارات العالمية للمساهمة في خلق الوظائف، ويهمنا أن يستفيد البحرينيون من الفرص المتاحة في قطاع التعليم والتدريب، ويتواكب هذا مع خطة التعافي الاقتصادي التي أطلقتها الحكومة وتساهم في خلق الفرص التي تنمي مهارات القوة العاملة البحرينية في القطاعين العام والخاص، كما تتميز البحرين ببيئة مواتية للأعمال وجاذبة للمؤسسات والمراكز التعليمية والتدريبية العالمية التي تسعى للاستفادة من المزايا التنافسية التي تتيحها بيئة الأعمال في المملكة”.

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …