الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة

مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) يقر استمرار مملكة البحرين الحفاظ على إدارة الحركة فوق المياه الدولية امتداداً من حدود إقليم الإمارات حتى حدود إقليم الكويت لمعلومات الطيران

المنامة في 12 مارس/ بنا /قال سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات بأن مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) أقر استمرارية حفاظ مملكة البحرين على إدارة الحركة الجوية في الأجواء الواقعة فوق المياه الدولية امتداداً من حدود إقليم الإمارات لمعلومات الطيران حتى حدود إقليم الكويت لمعلومات الطيران.

وأضاف سعادته بأن القرار جاء بعد المداولات والمناقشات بين أعضاء المجلس ضمن أعمال الدورة 225 لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي، الذي عقد يوم الجمعة الموافق 11 مارس 2022.

وقد أثنت جميع الدول الأعضاء في مجلس المنظمة على خدمات الملاحة الجوية التي تقدمها مملكة البحرين على مدى أكثر من ستين عاماً.

كما تم خلال الاجتماع وتماشياً مع القوانين الدولية المعمول بها في منح الدول حق إنشاء إقليم الطيران الخاص بها فوق أراضيها تم إقرار إنشاء إقليم الدوحة لمعلومات الطيران ليشمل الأجواء فوق أراضي ومياه دولة قطر.

كما أكد المجلس على ضرورة إجراء الدراسات الفنية اللازمة لضمان سلامة وكفاءة عمليات الحركة الجوية بالإضافة إلى التوافق الإقليمي عند إجراء أية تغييرات على الخطط الإقليمية للملاحة الجوية.

وقال سعادة وزير المواصلات والاتصالات بأن مملكة البحرين تؤكد على استمرارية التزامها بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي وجميع الدول الأعضاء، مع حرصها الدائم على تقديم خدمات الملاحة الجوية والتي تتسم بأعلى مستويات الجودة والكفاءة.

و يأتي قرار  منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) ليؤكد نجاح  مملكة البحرين في حسن إدارة اقليمها لمعلومات الطيران والمجالات الجوية الأخرى المجاورة الواقعة فوق أعالي البحار وبتفويض من (الايكاو) منذ عام 1959 والذي تمكنت خلالها مملكة البحرين من تقديم خدمات جوية متميزة ، نالت استحسان المنظمة وشركات الطيران المستخدمة لهذه الأجواء.

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …