الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة

مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي ينظم احتفالا بمناسبة السنة الهجرية الجديدة

المنامة في 17 يوليو / بنا / نظم مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي احتفالا بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة 1445، بمشاركة وحضور عدد من الشخصيات والأعيان من مختلف الطوائف في مملكة البحرين.

وفي بداية كلمته الترحيبية، رفع معالي الشيخ خليفة بن عبدالله بن خليفة آل خليفة رئيس مجلس أمناء المركز أسمى عبارات التهاني والتبريكات إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وإلى شعب البحرين والأمة الإسلامية، بمناسبة حلول السنة الهجرية الجديدة.

وقال معاليه إن أول شهر بالسنة الهجرية هو شهر محرم الحرام، سنه الله سبحانه وتعالى، ووضع أحكامه وتشريعاته للبشرية والإنسانية، مشيرا إلى أن الله حرم في هذا الشهر إزهاق الروح، والاعتداء والظلم، ودعا إلى التحلي بروح التقوى والسلام والتعايش السلمي واحترام الإنسانية والبشرية.

وأضاف: “من هنا نأخذ هذه التعاليم في مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي ونقتدي بهذه الحكم والتشريعات الإلهية في نشر روح التعايش بين الشعوب والأديان ونشر السلام والمحبة والعطاء في جميع أنحاء العالم”.

وأوضح معالي الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة أن نظرة جلالة الملك المعظم حفظه الله في ترسيخ أسس التعايش والسلام في مملكة البحرين وإنشاء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي، هي نظرة ثاقبة في التواصل والتعايش بين جميع فئات المجتمع البحريني الأصيل، التي تسعى لإرساء دعائم السلام والمحبة والتعايش بين جميع أطياف المجتمع، وإبراز هذه الظاهرة الإنسانية على المستوى العالمي للاقتداء به بين شعوب العالم.

وتضمنت فقرات الحفل قصيدة شعرية ألقاها الشاعر البحريني إبراهيم الأنصاري، كما تم عرض وثيقة إعلان مملكة البحرين التي أصدرها جلالة الملك المعظم، التي تعتبر الأساس المرجعي لإنشاء المركز.

شاهد أيضاً

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …

لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين بالمجال الرياضي تنظم مهرجان تكافؤ الرمضاني الأول لرياضة المرأة

المنامة في 29 مارس/  نظمت لجنة تكافؤ الفرص بين الجنسين في المجال الرياضي مهرجان تكافؤ …