الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة

مركز عبدالرحمن كانو الثقافي يحيي ذكرى الفنان علي بحر

المنامة في 05 يوليو / بنا / نظم مركز عبدالرحمن كانو الثقافي، بالتعاون مع جمعية فرق البحرين الموسيقية فعالية بعنوان “باقون على ذكراك” بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لوفاة الفنان الراحل علي بحر مؤسس وعضو فرقة الإخوة البحرينية، وذلك بمشاركة عدد من الشخصيات والفنانين وبعض الفرق الموسيقية الأخرى، فيما قامت الأستاذة غادة ياسين بإدارة فقرات البرنامج الذي أقيم بمقر المركز في منطقة الرفاع.

وحضر الحفل أعضاء فرقة الاخوة البحرينية وعوائلهم وجمهور غفير من محبي الفرقة، بحضور ابني الفنان علي بحر، محمد ويوسف اللذين يتواجدان في أول ظهور لهما في فعالية عامة، كما تم عرض فيديو للفنان خالد الذوادي مؤسس وعضو فرقة الإخوة البحرينية، الذي لم يستطع الحضور لظروف صحية، وخصصت فقرة للفنان سلطان سالم مؤسس وعضو فرقة الاخوة للتحدث عن قصة تأسيس الفرقة ومواقف جمعته بالفنان علي بحر، بالإضافة إلى إلقاء كلمات للفنانين والنقاد بمملكة البحرين، الذين تطرقوا الى العديد من ذكرياتهم وما عرفوه من تعاملهم وتعاونهم معه.

وقال د. مؤمن الريفي نائب رئيس مركز كانو الثقافي إن هذه الفعالية جاءت تعبيراً وتقديراً لعطاء فرقة الإخوة البحرينية، واستذكاراً لفنان بذل وأعطى الكثير للوطن، بحيث أضحت أغانيه أيقونات خالدة لروعة كلماتها، ولأداء الفنان علي بحر واحساسه القوي في التعبير بأغانيه.

بدوره عبر الفنان سليم البلوشي عضو مجلس إدارة جمعية فرق البحرين الموسيقية عن سعادته بنجاح هذه الفعالية، مشيداً بالحضور المشرف الذي ملأ قاعات المركز.

ومن الحصريات التي تم تقديمها خلال فقرات الحفل، نهمة بصوت الفنان علي بحر، تم تسجيلها قبل شهر واحد من وفاته، وتتحدث عن الأم التي ضحت وكرست حياتها لتربية أبنائها، واشتمل الحفل ايضاً على مجموعة من أغاني فرقة الاخوة البحرينية.

وفي الختام قام د. مؤمن الريفي بتكريم أعضاء فرقة الإخوة البحرينية، والمشاركين في نجاح الفعالية من الفنانين، وقدم الشكر الى فريق “احنا نقدر” التطوعي على المشاركة في التنظيم، والى الخطاط سعود العيد الذي شارك بتقديم أسماء الحضور مع عناوين لأغاني الفرقة، كما أهدى الفنان حسين النعيمي رسمة للفنان علي بحر إلى أبنائه.

شاهد أيضاً

مركز الشيخ إبراهيم يستضيف الفيزيائية السعودية ابتسام باضريس

المنامة في 04 مارس / يستضيف مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، …

مؤسِسة “دارة الفنون” في حضرة مركز الشيخ إبراهيم الاثنين المقبل

المنامة في 02 فبراير /  يلتقي مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، …

“التنمية السياسية” يصدر كتاب “الأطلس السياسي”

المنامة في 17 يوليو / بنا / أعلن معهد البحرين للتنمية السياسية عن إصدار النسخة …

هيئة الثقافة تنظم فعالية مبادرة “كتاب ومكان” في بهو مسرح البحرين الوطني يوم غداً الأربعاء

  تناقش كتاب “البوكر في ميزان النقد” للدكتورة مي السادة والأستاذ رسول درويش.. هيئة الثقافة …