الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة

مصارف البحرين تواصل حملتها للتوعية بالاحتيال الإلكتروني

 

المنامة في 10 أكتوبر/ بنا / تواصل جمعية مصارف البحرين حملتها للتوعية بمختلف عمليات الاحتيال الإلكتروني التي تستهدف عملاء البنوك، وذلك من خلال بث رسائل توعية عبر مختلف القنوات موجهة جميع الشرائح والأعمار من مستخدمي الخدمات المصرفية في مملكة البحرين.

وقالت منسقة الاتصالات في الجمعية السيدة نوف سوار إن الجمعية قامت في هذا الإطار بانتاج ونشر أربع أفلام توعوية جرى نشرها بشكل أساسي على انستغرام الجمعية، إضافة إلى 32 تصميم لتأدية نفس الغرض، ونشر العديد من الأخبار في الصحف.

وأضافت أن الجمعية تعمل على تشجيع الناس على التفاعل مع الحملة من خلال إطلاق جوائز تحفيزية، مشيرة إلى أن الحملة نفذت أيضا في هذا السياق عددا من الفعاليات بالتعاون مع الشركاء.

هذا وتنفذ جمعية مصارف البحرين هذه الحملة بالشراكة مع مصرف البحرين المركزي والإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بوزارة الداخلية وهيئة تنظيم الاتصالات وبورصة البحرين ووزارة الصناعة والتجارة وصحيفة البلاد وحساب BFT على انستغرام.

وجددت جمعية مصارف البحرين شكرها لرعاة وداعمي هذه الحملة التي تقام برعاية ذهبية من بنك ستاندرد تشارترد، ورعاية فضية من سيكو، والمصرف الخليجي التجاري، وبنك الكويت الوطني، وبنك البحرين والكويت، وبنك البحرين الوطني، وبيت التمويل الكويتي، والبنك العربي، ورعاية برونزية من قبل أمريكان إكسبرس، وشركة بنفت، والمؤسسة العربية المصرفية، وبنك الإثمار،وستيت بنك أوف إنديا، وبنك حبيب المحدود، وكريدي ماكس، واتش اس بي سي، ومصرفية ميم، وبنك البركة.

وشددت الجمعية على أن الحد من طرق الاحتيال المالي هي مسؤولية المستخدمين أولا، حيث تحدث معظم عمليات هذا النوع من الاحتيال بسبب عدم اتخاذ المستخدم للإجراءات الكافية واللازمة لحماية حسابته، ودعت في هذا الإطار عملاء البنوك وسائر مستخدمي الخدمات المالية والمصرفية إلى متابعة حملتها لنشر الوعي بالاحتيال المالي، والبقاء على اطلاع دائم على أحدث أساليب وطرق هذا الاحتيال التي تتطور وتتغير بشكل مستمر.

شاهد أيضاً

ممتلكات تطلق شركة خدمات رقمية جديدة (أري للابتكار)

المنامة في 12 مارس/  وقعت شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، صندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين، …

مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024

المنامة في 10 مارس/ ترأس السيد حسن خليفة الجلاهمة رئيس مجلس إدارة مصرف البحرين المركزي …

آركابيتا تغلق صندوق لوجستي في المملكة العربية السعودية بقيمة 1.8 مليار ريال

الرياض في 06 مارس/  أعلنت اليوم شركة آركابيتا المالية، إحدى الشركات التابعة لشركة آركابيتا غروب …

توقع مذكرة تفاهم بين “تمكين” وبنك سنغافورة الخليج لدعم الوظائف المجزية في قطاع الخدمات المالية

المنامة في 04 مارس / وقع صندوق العمل (تمكين) مذكرة تفاهم مع بنك سنغافورة الخليج، …