الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة

معهد الإدارة العامة يسعى إلى تعزيز الاستثمار في الكوادر الوطنية و تزويدهم بالمهارات المتقدمة للمتطلبات التنموية

  • article
المنامة في 21 أكتوبر

أكّدت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، المدير العام لمعهد الإدارة العامة، أن المعهد ومن خلال شراكاته الاستراتيجية يسعى إلى تعزيز الاستثمار في الكوادر الوطنية عن طريق تزويدهم بفُضلى المهارات المتقدّمة والملائمة للمتطلّبات التنموية الحالية والمستقبلية، بما يسهم في تعزيز مساهمتهم الفاعلة في المسيرة التنموية الشاملة.

جاء ذلك خلال لقائها السيدة كريمة محمد العباسي، الأمين العام لمجلس الشورى، حيث أشارت د. الشيخة رنا بنت عيسى، أن معهد الإدارة العامة بصدد تقديم سلسلة من البرامج التدريبية للكوادر الوطنية في الأمانة العامة لمجلس الشورى، تعزيزًا لعملية التعلّم والتدريب المستمر وفق أعلى المعايير الدولية. مضيفة أن المعهد يعمل حاليًا على إعادة تصميم كافة برامجه وتطويرها لمواكبة التطوّرات والاحتياجات التدريبية الفعلية والمتغيرات المتسارعة في مملكة البحرين.

 

‎ من جانبها أشارت السيدة كريمة محمد العباسي، الأمين العام لمجلس الشورى الى أن استمرارية التعاون مع المعهد في تصميم وتنفيذ البرامج المُقدّمة لمجلس الشورى، تأتي تفعيلًا لتوجيهات معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى التي تعكس حرص معاليه على ترجمة توجيهات حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه في تعزيز آفاق التعاون والتنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية على مختلف المستويات، حيث تولي استراتيجية الامانة العامة وخططها اهتمامًا كبيرًا تجاه تمكين الكوادر الوطنية بالمجلس وديمومة التطوير، من خلال الاستفادة من الخدمات التدريبية التي تقدمها مختلف المؤسسات ومن بينها برامج وخدمات معهد الإدارة العامة المواكبة للاحتياجات المحليّة وبأعلى المعايير الدولية. مثمّنة سعادتها مدى الاستفادة التي تحقّقت على مدار الأعوام الماضية من خلال مختلف البرامج التي انضم إليها منتسبي مجلس الشورى في مجالات متنوعة ساهمت في تنمية قدراتهم وتعزيز إمكانياتهم.

 

شاهد أيضاً

بلغاريا ورومانيا تنضمان إلى منطقة شنجن التابعة للاتحاد الأوروبي‎

بروكسل في 30 مارس/  أعلنت المفوضية الأوروبية، أن بلغاريا ورومانيا ستنضمان رسميًا بداية من غد …

“شؤون المسجد النبوي”: إقامة صلاة التهجد اليوم وسط تكامل منظومة الخدمات بالمسجد

الرياض في 30 مارس/ / ‎أعلنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي، أنه من المقرر …

مملكة البحرين ترحب بتدابير محكمة العدل الدولية بشأن زيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

المنامة في 30 مارس/  أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب مملكة البحرين بالتدابير الاحترازية الإضافية المؤقتة …

رئيس مجلس الأوقاف السنية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم للمكفوفين

المنامة في 30 مارس/ نظمت إدارة الأوقاف السنية مسابقة القرآن الكريم الثانية بالتعاون مع جمعية …